“المركزي التركي” يرفع الحد الأقصى للتحويلات عبر نظام “FAST”

المركزي التركي

بناء البنك المركزي التركي (sozcu)

ع ع ع

أعلن البنك المركزي التركي عن رفع الحد الأقصى للتحويلات عبر نظام “FAST” (تحويل الأموال الفوري والمستمر)، من 50 إلى 1000 ليرة تركية.

ويهدف رفع الحد الأقصى إلى السماح بخدمات ذات قيمة مضافة جديدة، من شأنها أن تعزز تجربة المستخدم، بحسب بيان صادر عن البنك اليوم، الجمعة 29 من كانون الثاني.

وذكر البيان أن نظام “FAST” لقي رواجًا كبيرًا، إذ أُجريت أكثر من تسعة ملايين معاملة فورية منذ إطلاقه في 8 من كانون الثاني الحالي.

وأوضح أن هذه التطورات ستقدم مساهمات مهمة للغاية تتناسب مع هدف الاقتصاد الرقمي، من خلال جعل التقنيات المالية المبتكرة جزءًا أساسيًا في الحياة.

ويتمكن المواطنون بواسطة هذا النظام، من إجراء حوالات مالية بين حساباتهم بمصارف مختلفة في غضون ثوانٍ، على مدار اليوم وفي جميع أيام الأسبوع.

ويتيح النظام إجراءات التحويلات المالية بإدخال رقم هاتف المتلقي أو رقم بطاقته الشخصية (TC)، أو عنوان بريده الإلكتروني.

وتفرض أغلب البنوك التركية عمولات على الحوالات بينها، سواء عن طريق التطبيقات المصرفية عبر الهاتف المحمول أو الإنترنت أو الصراف الآلي (ATM).

وتختلف رسوم التحويلات المالية الحالية من بنك لآخر، وتكون مجانية في بعض البنوك كبنك “كويت ترك” (Kuveyt Türk) وبنك “البركة” (Albaraka Türk).

و“Havale” (حوالة) هي إجراء التحويلات المالية بين الحسابات التابعة لبنك واحد، أما “EFT” فتعبر عن التحويلات المالية بين حسابات البنوك المختلفة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة