الملكي يسعى إلى مواصلة الانتصارات للاقتراب من الصدارة

لاعبا فريق ريال مدريد الإسباني كريم بينزيما وسيرخيو راموس (AGENCIJE)

ع ع ع

يشهد ملعب “الفريدو دي ستيفانو” في العاصمة مدريد مواجهة تجمع ريال مدريد مع ضيفه ليفانتي لفائدة الجولة 21 من الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

وعند الساعة 5:15 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، السبت 30 من كانون الثاني، يسعى الفريق الملكي (حامل اللقب) لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية بعد ثماني مباريات متتالية في دوري الليجا لم يهزم بها، إذ فاز في ست مباريات وتعادل باثنتين.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 40 نقطة، وله مباراة مؤجلة، ويتأخر عن أتلتيكو مدريد بفارق سبع نقاط.

وعلى الرغم من أن الفريق المدريدي لم يظهر بالمستوى المطلوب منه هذا الموسم كحامل للقب، استطاع أن يفوز 12 مباراة ويتعادل في أربع ويخسر ثلاثة لقاءات.

وكان الريال في الموسم الماضي كله وفي 38 مباراة لم يهزم سوى ثلاث مرات، وهذا يعكس الصورة غير المطمئنة لعشاق الفريق الملكي.

وإلى الآن لم يستطع الفريق تسجيل سوى 34 هدفًا وعليه 16 هدفًا، بينما في الموسم الماضي سجل مع نهاية الموسم 70 هدفًا وعليه 25.

بدوره، الفرنسي زين الدين زيدان مطالب بتقديم المزيد من الجهد، ومساعدة الفريق على مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، لأن أي تعثر يعني الابتعاد أكثر عن الصدارة وفقدان اللقب.

أيضًا بدوره يسعى فريق ليفانتي إلى إثبات الوجود لأنه يحتل المركز 12 برصيد 23 نقطة، وهو في المنطقة الآمنة من الدوري الإسباني حتى الآن.

سيحاول ليفانتي الصمود أمام هجوم الملكي، وبالتالي مواصلة النتائج الطيبة إن استطاع ذلك، بعد ثلاث مباريات متتالية لم يهزم بها وحقق فوزًا وتعادلين، ويسعى لتحقيق نتيجة جيدة حتى ولو كانت نقطة واحدة من الملكي.

وهذا ما يسعى إليه لوكا لوبير مدرب فريق ليفانتي الذي تعرض لنتيجة التعادل على أرضه مع بلد الوليد 2×2 في الجولة الماضية، وكانت بطعم الخسارة.

ومن خلال هذا اللقاء، يبدو أن المدرب لوبير قرر التحدي والصمود في مواجهة ريال مدريد حتى ولو في عقر داره.

وكانت مباريات الجولة 21 انطلقت أمس، وحقق فريق هويسكا متذيل الترتيب برصيد 16 على مضيفه بلد الوليد 1×3، لتزداد حدة الصراع على الهروب من دائرة الخطر بين سبعة فرق تقريبًا.

مفكرة اليوم السبت 30 من كانون الثاني بتوقيت دمشق

ريال مدريد × ليفانتي 5:15

فالنسيا × إلتشي 7:30

فياريال × ريال سوسييداد 10:00



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة