خسارة مذلة للملكي واختبار مهم لأتليتكو والبارسا

اتليتكو مدريد يتصدر الدوري الإسباني حاليا- 2020

اتليتكو مدريد يتصدر الدوري الإسباني حاليا- 2020

ع ع ع

تستكمل مساء اليوم الأحد 31 من كانون الثاني مباريات الجولة 21 من الدوري الإسباني للدرجة الأولى للموسم الحالي.

وستقام اليوم أربع مباريات مهمة بالنسبة لفرق التي تتنافس على الصدارة أو اقتحام مربع الكبار في الليجا.

وشهد يوم أمس إقامة أربع مباريات أهمها خسارة فريق ريال مدريد المذلة أمام ليفانتي بنتيجة 1×2، ليبتعد أكثر عن المنافسة، فالفارق بينه وبين المتصدر أتليتكو مدريد سبع نقاط، مع أفضلية مباراتين لم تلعبا بعد لأتلتيكو.

وحافظ الملكي حافظ على مركزه بالوصافة وتوقف رصيده عند 40 نقطة، بينما أصبح ليفانتي بالمركز التاسع برصيد 26 نقطة.

ولايزال الفريق الملكي يعاني من تذبذب بمستواه من مباراة إلى أخرى، إذ لعب في هذا الموسم وفي كل البطولات 28 مباراة حتى الآن سجل 15 انتصارًا وخمس تعادلات وثمانية هزائم.

وتمكن فريق إشبيلية أمس من الفوز على مستضيفه ايبار 0×2، وفالنسيا على التشي 1×0، فيما سيطر التعادل على لقاء فياريال وريال سوسييداد وبهدف لكل منهما.

أتليتكو مدريد بضيافة قاديش للابتعاد بالصدارة

يشهد ملعب رامون دي كارانزا عند الساعة 5:15 من مساء اليوم، الأحد 31 من كانون الثاني، مواجهة تجمع فريقي أتليتكو مدريد المتصدر برصيد 47 نقطة مع مستضيفه قاديش بالمركز 12 وله من الرصيد 24 نقطة.

وقبل مباراتين مؤجلتين لفريق أتليتكو مدريد، ينفرد بفارق كبير بالصدارة عن أقرب منافسيه ريال مدريد وبفارق سبع نقاط، وهذا عامل نفسي مهم للفريق المدريدي.

يسعى أتليتكو لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية بعد سبع مباريات فوز متتالية في الدوري الإسباني، منذ خسارته الأخيرة امام الملكي 2×0 في الجولة 13 من هذا الموسم.

المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني سيحاول عدم التفريط بنقاط هذا اللقاء، وخاصة أنه سبق أن فاز على مستضيفه 0×4 في عقر داره كانت لفائدة الجولة 12 من الموسم الحالي.

ولهذا سيلعب سيميوني للفوز فقط ولا يرغب بأن تُختطف منه الصدارة لأن كل المؤشرات بدأت تدل على أن فريقه بات الأقرب إلى اللقب.

أما قاديش الوافد الجديد للدوري فاستطاع مجاراة بعض الفرق وفاز عليها، وبينما تجرأ مرارة الخسارة أمام الكبار استطاع تفجير مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على برشلونة 2×0 في الجولة 12 من هذا الموسم.

البارسا يستضيف بيلباو لأجل الوصافة

كما سيشهد مساء اليوم ملعب الكامب نو في العاصمة الكتالونية برشلونة، عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق، مواجهة تجمع فريقي برشلونة ثالث الترتيب برصيد 37 نقطة مع ضيفه أتليتك بيلباو عاشر الترتيب برصيد 24 نقطة.

ويسعى فريق البارسا لمواصلة سلسلة نتائج الفوز، بعد تسع مباريات متتالية حقق الفوز في سبعة منها وتعادل باثنتين.

وسبق أن فاز برشلونة على مستضيفه في لقاء الذهاب، بنتيجة 3×2، لكنه خسر معه نهائي كأس السوبر في 17 من كانون الثاني الحالي.

الهولندي رونالد كومان أمام اختبار مهم، وخاصة بعد خسارة الملكي، إذ بدأ يتطلع أكثر نحو المنافسة على صدارة الليجا الإسباني.

فيما يدخل أتليتك بيلباو بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير الذي حققه في الجولة الماضية على خيتافي وبنتيجة 5×1، وهذا يعطي الفريق معنويات إضافية نحو تقديم مباراة حماسية وندية أمام الفريق الكتالوني.

مفكرة اليوم الأحد 31 من كانون الثاني بتوقيت دمشق

خيتافي × ألافيس 3:00

قاديش × اتليتكومدريد 5:15

غرناطة × سيلتا فيغو 7:30

برشلونة × أتليتك بيلباو 10:00

 



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة