كأس إيطاليا.. اليوفي يريد رد اعتباره أمام إنتر ميلان

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي خلال تسجيله لهدف التعادل في شباك إنترميلان- 27 من نيسان 2019 (نادي يوفنتوس الإيطالي)

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي خلال تسجيله لهدف التعادل في شباك إنترميلان- 27 من نيسان 2019 (نادي يوفنتوس الإيطالي)

ع ع ع

يشهد ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو قمة كروية استثنائية، تجمع قطبي الكرة الإيطالية إنتر ميلان ويوفنتوس في ذهاب الدور النصف النهائي من كأس إيطاليا للموسم الحالي.

وتقام المباراة عند الساعة 9:45 (بتوقيت دمشق) من مساء اليوم، الثلاثاء 2 من شباط، وهي المرة الثانية التي يلتقى فيها الفريقان خلال أسبوعين.

وسبق أن التقيا في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، وحقق الإنتر فوزًا ثمينًا ومهمًا على اليوفي 3×0 لفائدة الجولة 18.

الإنتر يحتل مركز الوصيف والثاني بعد ميلان في الكالتشيو برصيد 44 نقطة، ومن 20 مباراة فاز في 13 وتعادل بخمس وخسر مواجهتين فقط، له من الأهداف 49 وهي أعلى نسبة تهديف لنادٍ في الدوري الإيطالي، وعليه 23 هدفًا.

بينما اليوفي يحتل المركز الرابع برصيد 39 نقطة من 19 مباراة وله واحدة مؤجلة، وفاز في 11 مقابلة وتعادل ست مرات وخسر مرتين فقط، له من الأهداف 39 وعليه 18 هدفًا، وهي أقل نسبة لنادٍ اهتزت شباكه في الدوري الإيطالي حتى الآن.

بدأ مشوار الفريقين في مسابقة كأس إيطاليا من دور الـ16، واستطاع الإنتر من الفوز على فيورنتينا 1×2، وفي الدور الربع النهائي أقصى ميلان متصدر الكالتشيو بنتيجة 2×1.

بينما فاز اليوفي على فريق جنوى 3×2 في دور الـ16، وأيضًا فاز 4×0 على سبال في الدور الربع النهائي.

وسيلعب الدور النصف النهائي على مرحلتين ذهابًا وإيابًا، وهي فرصة مهمة للفرق في التعويض، وأيضًا فرصة للجماهير بمتابعة مثل هذه المباراة القوية والندية.

سيحاول أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان، مواصلة التفوق على يوفنتوس بعدما هزمه في الدوري الإيطالي، ولكنه يدرك أن لكل مباراة ظروفها.

وسيدخل الإنتر بمعنويات عالية بعدما حقق فوزًا كبيرا على بينيفنتو 4×0، في الجولة الماضية من الكالتشيو.

ويسعى المدرب كونتي لإثبات الوجود في هذه البطولة بالذات بعد غياب عشر سنوات عن آخر لقب أحرزه في موسم 2010ـ 2011.

وفي المقابل، سيقاتل يوفنتوس من أجل التعويض ورد الدين والاعتبار على خسارته في الدوري، وكذلك على أمل الوصول إلى النهائي وإحراز الكأس التي افتقدها لموسمين ماضيين.

اندريا بيرلو، المدير الفني لفريق يوفنتوس، بات عليه إعادة الثقة ورد الاعتبار من الإنتر في هذه الموقعة، وهو قادم من فوز مهم في الدوري الإيطالي على فريق سامبدوريا 0×2 في الجولة الماضية.

ومن المتوقع أن تكون هذه القمة نارية ساخنة ومثيرة رغم أنها تقبل بأنصاف الحلول.

وستقام المباراة الثانية من نصف النهائي يوم غد الأربعاء، وتجمع فريقي نابولي وأتلانتا.

تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة بالأرقام

أحرز فريق يوفنتوس كأس إيطاليا 13 مرة في تاريخ مشاركاته في هذه البطولة، آخرها كان في موسم 2017ـ 2018.

بينما اكتفى إنتر ميلان بالفوز في الكأس سبع مرات، آخرها قبل عشر سنوات في موسم 2010ـ 2011.

تقابل الفريقان في بطولة كأس إيطاليا تسع مرات، فاز اليوفي بخمس مباريات، بينما فاز الإنتر في مواجهتين، وتعادلا في مباراتين أيضًا.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة