وزير التعليم التركي يحدد موعد افتتاح الروضات وتفاصيل افتتاح المدارس

وزير التربية التركي ضياء سلجوق - 2 من شباط 2021 - (bianet)

ع ع ع

حدد وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، موعد افتتاح رياض الأطفال، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم، الثلاثاء 2 من شباط، وأوضح تفاصيل تتعلق بافتتاح المدارس وجهًا لوجه.

وأدلى وزير التربية التركي بتصريحات حول خارطة البدء بالتعليم وجهًا لوجه، الذي توقف بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، إذ قرر افتتاح جميع رياض الأطفال في 15 من شباط الحالي.

وقال سلجوق، إن المدارس في القرى ستبدأ بدوام كامل في جميع الصفوف بنفس التاريخ، بحسب ما ترجمته عنب بلدي عن موقع صحيفة “Sozcu” التركية.

واعتبارًا من 1 من آذار المقبل، ستبدأ المدارس الخاصة بتوفير التعليم للطلاب ذوي الإعاقة، وستفتح المدارس أبوابها لصفي الثامن والثاني عشر في نفس التاريخ.

كما ستفتح المدارس الابتدائية بجميع مستوياتها وصفوفها الدراسية، إلا أن الدوام سيكون مخففًا وفي يومين خلال الأسبوع.

وسيُعتبر الطلاب في إجازة خلال أيام وساعات حظر التجول.

 

ويرجع القرار بعودة التعليم وجهًا لوجه إلى رغبة أولياء الأمور، بحسب تصريح وزير التربية التركي.

وفي سياق بدء التعليم وجهًا لوجه، قال سلجوق، إنه خُطط لبدء عملية التطعيم ضد فيروس “كورونا” للمعلمين الذين بدؤوا التدريب للتعليم وجهًا لوجه.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن أمس، الاثنين، موعد افتتاح المدارس وجهًا لوجه، التي كانت قد أغلقت أبوابها بقرار من وزارة التربية التركية، كأحد الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس “كورونا” في تركيا.

كما أعلن أردوغان أن التحضيرات لبدء الدراسة في صفي الثامن الإعدادي والثاني عشر الثانوي، بالإضافة إلى صفوف المرحلة الابتدائية والخاصة، ستبدأ في 1 من آذار المقبل.

وكانت وزارة التربية سمحت لدورات تعليم قيادة المركبات، ومراكز التدريب المهني، ومراكز التعليم والتأهيل الخاصة، والدورات المختلفة، البدء بالتعليم وجهًا لوجه منذ 5 من كانون الثاني الماضي، بشرط مراعاة الإجراءات الوقائية من الجائحة وأوقات حظر التجول.

وكانت وزارة التربية والتعليم التركية حددت انتهاء الموسم الدراسي لعام 2020- 2021 في 18 من حزيران المقبل، أما عطلة الفصل الدراسي الثاني فستكون بين 12 و16 من نيسان المقبل.

وأطلقت الوزارة، في 23 من آذار 2020، شبكة “TRT- EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات بما يتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى موقع إلكتروني، كبديل عن التعليم المباشر الذي توقف التزامًا بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة