“جوجل” يطرح ميزة توفر الجهد والوقت في البحث

صورة تعبيرية للبحث عبر "جوجل"(انترنت)

ع ع ع

قدم محرك البحث “جوجل” (Google) اليوم، الثلاثاء 2 من شباط، ميزة جديدة لتزويد المستخدمين بمزيد من المعلومات حول المواقع التي تظهر في نتائج البحث الرئيسة.

وأوضحت مدونة “جوجل” أنه سيكون هناك زر قائمة بجوار معظم نتائج البحث على “جوجل”، يمكن النقر عليه للاطلاع على مزيد من المعلومات حول موقع الويب قبل فتحه.

يجري توفير الوصف بواسطة “ويكيبيديا” (Wikipedia)، ولكن إذا لم يكن متاحًا، فسوف يعرض “جوجل” السياق المتاح وفق المدونة.

وطُرحت الميزة حاليًا باللغة الإنجليزية للمستخدمين في الولايات المتحدة على سطح المكتب والموقع والأجهزة المحمولة.

وأعلنت “جوجل” أنها ستساعد المستخدمين في العثور على معلومات إضافية دون الحاجة إلى إجراء بحث آخر، لافتة إلى أن هدفها من هذا التحديث، تزويد المستخدمين بمزيد من السياق، خاصة إذا كانوا يبحثون عن معلومات مهمة، مثل المعلومات المتعلقة بالصحة أو التمويل.

وأضافت، “على الرغم من أن المستخدمين غالبًا ما يصادفون نتائج من مصادر مألوفة لهم في أثناء البحث عن المعلومات، فقد تكون هناك أيضًا مواقع غير مألوفة للمستخدمين، مع الميزة الجديدة التي تقدم سياقًا إضافيًا، قد يتمكن المستخدمون من اتخاذ قرار أكثر استنارة بشأن المواقع التي يرغبون في زيارتها”.

ولفتت إلى أن المعلومات الإضافية التي سيقدمها محرك البحث، هي أحدث معلومات تم التحقق منها، ومصادرها المتاحة على “ويكيبيديا” حول الموقع، كما تقول المدونة.

وعندما يتعلق الأمر بقوائم الوظائف أو الأعمال المحلية، سيكون هناك وصف لكيفية حصول “جوجل” على هذه المعلومات من المواقع على الويب أو من الشركات، وتقديمها بتنسيق مفيد، وفق المدونة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة