الصدارة في مانشستر.. مواجهات تشعل المقدمة في البريميرليج

فرحة لاعبي مانشستر سيتي بالفوز وصدارة الدوري الانجليزي (AFP)

ع ع ع

تستكمل مساء اليوم، الأربعاء 3 من شباط، الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بخمس مباريات مهمة بالنسبة للفرق التي تتنافس على صدارة دوري البريميرليج.

وتأتي المباريات بعد فوز مانشستر يونايتد أمس على مضيفه ساوثهامتون بنتيجة كبيرة جدًا 9×0، ليتساوى اليونايتد في المركز الثاني مع المتصدر مانشستر سيتي، ولكل منهما 44 نقطة.

صدارة مانشستر سيتي في خطر

يشهد ملعب “تيرف مور” بمدينة بيرنلي عند الساعة 8:00 بتوقيت دمشق، مواجهة مهمة عندما يحل مانشستر سيتي المتصدر ضيفًا على فريق بيرنلي.

ويتصدر السيتي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 44 نقطة متساويًا مع مانشستر يونايتد، ويتقدم عليه بفارق المواجهات، عندما تعادل على أرضه من دون أهداف، علمًا أن فارق الأهداف لمصلحة اليونايتد وله 46 هدفًا، ويتصدر فرق الدوري بنسبة التهديف، بينما للسيتي 37 هدفًا.

ويدخل فريق مانشستر سيتي هذه الموقعة بمعنويات جيدة بعد فوزه على شيفيلد 1×0 في الجولة الماضية، محافظًا على سجله من دون هزيمة خلال 12 مباراة متتالية.

وفاز السيتي في عشر مواجهات وتعادل باثنتين، بينما كانت آخر خسارة كانت أمام توتنهام هوتسبير 2×0 لفائدة الجولة التاسعة.

ويسعى الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق السيتي، لضبط إيقاعه على مجريات اللقاء وتحقيق نتيجة إيجابية يواصل بها الصدارة، لأن أي نتيجة غير الفوز تعني أن صدارته باتت في خطر، لوجود أربعة فرق تتربص به.

وبدوره، فريق بيرنلي بالمركز 15 برصيد 22 سيحاول الابتعاد عن مواقع الخطر، بعدما خسر آخر مباراة أمام تشيلسي 2×0 في الجولة الماضية.

علمًا أن فريق بيرنلي استطاع قبل ثلاث جولات من الآن أن يفوز على ليفربول وفي عقر داره بنتيجة 0×1، وهذا يُحسب للفريق كونه استطاع الفوز على حامل اللقب.

وسيحاول شين ديتش، المدير الفني لفريق بيرنلي، اللعب بخطة دفاعية محكمة، ويعلم أنه لو خطف نقطة واحدة من السيتي فهي ثمينة جدًا.

ليفربول يقابل برايتون ليقترب من الصدارة

يسعى فريق ليفربول من خلال استضافة فريق برايتون على ملعبه “آنفيلد” عند الساعة 10:15 بتوقيت دمشق، أن يستذكر الصدارة والعودة إليها رغم صعوبتها في الوقت الحالي لتذبذب مستوى الفريق.

الريدز حاليًا في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، واستطاع الفوز على وست هام يونايتد 1×3 في الجولة الماضية.

يرغب ليفربول برد الدين والتعويض عن التعادل الذي كان بطعم الخسارة أمام مضيفه في لقاء الذهاب عندما تعادلا بهدف لكل منهما في الجولة العاشرة.

الألماني يورجن غلوب لا يرغب بتجربة بيرنلي حين هزم 0×1 في الجولة 18 قبل أسبوعين، وكانت بمثابة الصدمة، وبها ابتعد عن الصدارة.

ولهذا سيلعب على المضمون ولن يقبل بإهدار النقاط، خاصة أنه يحاول الدفاع عن اللقب بشتى الوسائل ويسعى للعودة إلى صدارة البريميرليج من جديد.

بينما يدخل برايتون اللقاء، وهو بالمركز 17 برصيد 21 نقطة، بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على توتنهام هوتسبير 1×0 في الجولة الماضية.

وسيقاتل الإنجليزي جراهام بوتير لتحقيق نتيجة طيبة، على أمل الهروب من مواقع الخطر والوصول إلى المنطقة الدافئة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى ولو كانت على حساب الريدز وطموحاته.

إحصائية غريبة في البريميرليج

لعب فريق ويست بروميتش إلبيون 32 مباراة في البريميرليج، آخرها أمس الثلاثاء، ولم يحقق الفوز، وهو أسوأ رقم لفريق في تاريخ المسابقة.

وخسر الفريق أمس أمام شيفيلد متذيل الترتيب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مفكرة اليوم الأربعاء 3 من شباط بتوقيت دمشق

فولهام×ليستر سيتي 8:00

بيرنلي×مانشستر سيتي 8:00

ليدزيونايتد×إيفرتون 9:30

أستون فيلا×وست هام يونايتد 10:15

ليفربول×برايتون 10:15



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة