هل ينهي لينجارد رحلة العذاب مع اليونايتد بالاستقرار في وست هام؟

جيسي لينجارد لاعب وست هام (جول العربي - تويتر)

جيسي لينجارد لاعب وست هام (جول العربي - تويتر)

ع ع ع

لم تشفع مشاركات جيسي لينجارد الدولية في منتخب إنجلترا، بـ24 مباراة، له عند النرويجي أولي سولشاير، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، الذي وضعه على دكة الاحتياط لفترات طويلة في الموسم الماضي، ومرحلة الذهاب من الموسم الحالي، وكان خارج حساباته.

لكن لينجارد (28 عامًا)، أو “ليجناردينيو” الشهير كما يحب أن يسميه الجمهور الإنجليزي، انتقل من فريق مانشستر يونايتد إلى وست هام يونايتد حديثًا، في 29 من كانون الثاني الماضي، ليبدأ انطلاقة جديدة.

لينجارد لعب تسع مباريات في الموسم الماضي، ولم يسجل سوى هدف واحد في آخر مباراة شارك فيها مع مانشستر يونايتد في الدوري، وكان في مرمى ليستر سيتي وسجله في الدقيقة 98 أي في الوقت البدل الضائع.

ولم يلعب مع منتخب بلاده منذ عام 2019 بسبب تدني مستواه الفني، ومعها بدأت رحلة العذاب.

ويبدو أن لينجارد وجد ضالته مع فريق وست هام يونايتد، الذي انتقل إليه على سبيل الإعارة لمدة تنتهي في 30 من حزيران عام 2022.

ودافع الاسكتلندي ديفيد مويس، المدير الفني لفريق وست هام، عبر صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، عن دعم جيسي لينجارد لإحياء مسيرته مع وست هام، بعد أن دفعت ثنائيته إلى الفوز على أستون فيلا 3×1، في أول ظهور له مع النادي.

وقال المدرب، إن لينجارد “استطاع أن يسجل هدفين رائعين، وحققنا من خلاله فوزًا مستحقًا على أستون فيلا”.

واحتل وست هام يونايتد بهذا الفوز المركز الخامس في البريميرليج برصيد 38 نقطة من 22 مباراة، فاز في 11 مواجهة وتعادل في خمس مباريات وخسر ستة لقاءات، له من الأهداف 34 وعليه 28 هدفًا.

وتبقى القيمة السوقية لجيسي لينجارد عشرة ملايين يورو، رغم جلوسه على مقاعد البدلاء طوال هذه الفترة.

بالإضافة إلى 90 دقيقة في أولى مبارياته مع ويست هام، ظهر جيسي في كأس إنجلترا مرتين ولعب 99 دقيقة، وفي كأس الاتحاد الإنجليزي ظهر مرة واحدة ولعب 80 دقيقة، ليصل مجموع الدقائق التي لعبها إلى 269 دقيقة.

وفي إحصائية قصيرة خلال أول ظهور لجيسي لينجارد مع وست هام يونايتد ضد أستون فيلا، وصلت دقة التمرير إلى 91%، وراوغ ست مرات وسدد مثلها، منها ثلاث على المرمى، بينما استرجع الكرة مرتين وسجل هدفين.

https://twitter.com/GoalAR/status/1357247309621440512

لعب جيسي لينجارد في خمسة أندية إنجليزية منذ عام 2011 حتى الآن، وهي مانشستر يونايتد وليستر سيتي وبرمنغهام وديربي كاونتي ووست هام يونايتد، وسجل 160 هدفًا خلال مسيرته مع هذه الأندية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة