“التعليم العالي” السورية تسمح للطلاب بتقسيط رسوم الخدمات الجامعية

امتحانات في جامعة دمشق بعد انتشار فيروس”كورونا” - (سانا)

ع ع ع

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدى حكومة النظام السوري، بسام إبراهيم، قرارًا يسمح لطلاب الجامعات بتسديد رسوم الخدمات الجامعية على أقساط.

ووفق القرار، “يسمح للطلاب المسجلين وفق أحكام المادة (103) من لائحة قانون تنظيم الجامعات، بتسديد رسوم الخدمات الجامعية على ثلاثة أقساط”، بحسب ما نشره موقع صحيفة “الوطن” المحلية، الخميس 4 من شباط.

وفي 28 من أيار 2020، عدل مرسوم رئاسي المادة “103” من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

ووفق التعديل، سُمح للطلاب في مرحلة الإجازة، الذين استنفدوا فرص التسجيل المحددة، التسجيل مرة ثانية في كلياتهم لقاء رسوم لا تقل عن مثل الرسوم المحددة للطلاب المقبولين وفق مفاضلة التعليم الموازي.

وبالنسبة لطلاب التعليم الموازي السوريين، فيدفعون مثلي الرسوم، أما العرب والأجانب، فيدفعون مثلي الرسوم المحددة وفق مفاضلة الطلاب غير السوريين.

ويبلغ قسط التعليم الموازي في الجامعات 200 ألف ليرة سورية لطلاب كليتي الطب البشري والصيدلة، و150 ألف ليرة لطلاب الهندسة بفروعها وكليات الفنون الجميلة، و100 ألف ليرة سورية لطلاب كليات الزراعة، و75 ألفًا لطلاب كليات العلوم، و70 ألف ليرة لطلاب كليات الآداب والعلوم الإنسانية، إضافة إلى 60 ألف ليرة لبقية المعاهد العليا.

ويشترط القرار الصادر اليوم، تسديد هذه الأقساط قبل بدء امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، ولا يحق للطالب الدخول إلى امتحانات الفصل الثاني إلا عند تسديده جميع الرسوم المتوجبة عليه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة