السوري عمر خريبين يعود إلى الأضواء من بوابة الوحدة الإماراتي

عمر خريبين لاعب فريق الوحدة الإماراتي

ع ع ع

أثبت اللاعب السوري عمر خريبين بحضوره الفعال، من خلال ثلاث مباريات لعبها مع فريق الوحدة الإماراتي في دوري الخليج العربي للمحترفين.

وفي ظهوره الرابع في الدوري، استطاع عمر خريبين أن يسجل هدف التعادل للوحدة في مرمى الوصل في عقر داره بملعب زعبيل يوم أمس الخميس، 25 من شباط في الجولة 18.

وبذلك أنقذ فريق الوحدة، الذي يحتل المرتبة السابعة في ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة، من خسارة قبل نهاية اللقاء بثماني دقائق.

واغتنم خريبين خطأ دفاعيًا ليسجل من لمسة واحدة من فوق الحارس، في لقطة حظيت بإشادة النقاد في قناة “أبو ظبي” الناقل الرسمي للبطولة.

وكان خريبين تعرض للإصابة أمام الشارقة (بعدما سجل هدفًا في المباراة)، وغاب عن الفريق لمدة أسبوعين ليعود أمس أمام الوصل.

وسبق للاعب أن سجل هدفين في مرمى فريق حتا، في أول ظهور له مع فريق الوحدة الإماراتي.

وبذلك لعب خريبين ثلاث مباريات إلى الآن، سدد فيها على المرمى ثماني مرات وسجل أربعة أهداف.

ووقع اللاعب عقده مع إدارة الوحدة في 17 من كانون الثاني 2021، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2023.

وكان قد حرر عقده مع فريق الهلال السعودي، بسبب وجوده على دكة الاحتياط.

ويبدو أنه قد وجد ضالته حاليًا مع الوحدة الإماراتي، ما ينعكس على قيمته السوقية التي تصل إلى 1.30 مليون يورو، بحسب موقع “ترانسفير ماركت“.

طوال مسيرته الكروية، لعب خربين للوحدة في سوريا، وللقوة الجوية والميناء العراقيين، والظفرة الإماراتي، والهلال السعودي، وبيراميدز المصري .

شهد عام 2017 تحقيق عمر خربين عدة إنجازات لم يسبقها إليه أي لاعب سوري، فهو أول من انضم إلى الهلال السعودي، أحد أبرز الأندية العربية والآسيوية، وأول سوري كذلك يُتوّج هدافًا لدوري أبطال آسيا، وأول من يحزر لقب أفضل لاعبي القارة الصفراء من سوريا، وأول سوري يلعب في كأس العالم للأندية.

منذ انتقاله إلى الهلال، في تموز 2017، صار عمر رقمًا صعبًا ينتظر أهدافه آلاف المتابعين للهلال أو للمنتخب السوري، وتوقع كثيرون استمراره على القمة وربما الانتقال إلى أوروبا في أقرب فرصة.

في موسمه الأول، شارك خربين في 16 مباراة في بطولتي الدوري السعودي والكأس، وسجل فيهما سبعة أهداف وصنع خمسة، مشكلًا مع البرازيلي إدواردو ثنائيًا هجوميًا خطيرًا، ساعد الفريق على الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وهي البطولة التي تُوّج عمر هدافًا لها بإحرازه عشرة أهداف.

لمع نجم عمر خربين في ذلك العام، خاصة مع إسهامه بوصول المنتخب السوري إلى ملحق تصفيات كأس العالم 2018، وهذه أكثر مرة يقترب فيها المنتخب من الوصول إلى البطولة منذ عام 1986.

لم يطل هذا الحضور على قمة هدافي آسيا، إذ انتقل خربين على سبيل الإعارة إلى نادي بيراميدز المصري (الذي كان يملكه الأمير السعودي تركي آل الشيخ)، في كانون الثاني 2019، لنصف موسم، شارك خلالها في 12 مباراة، مسجلًا ستة أهداف وصانعًا هدفين، ليعود مجددًا إلى الهلال بعد انتهاء مدة الإعارة.

إحصائيات بالأرقام

سجل عمر خريبين خلال مشواره الكروي مع الأندية و المنتخب السوري 136 هدفًا.

وقد سجل لفريق الوحدة السوري هدفين، وللقوة الجوية العراقي 12 هدفًا، والمينا العراقي عشرة أهداف.

فيما سجل لفريق الظفرة الإماراتي 25 هدفًا، بينما أكبر نسبة تسجيل له كانت لصالح فريق الهلال السعودي بـ 43 هدفًا.

كما سجل لفريق بيراميدز المصري سبع أهداف ، وأخيرًا للوحدة الإماراتي أربعة أهداف من ثلاث مباريات حتى الآن.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة