الأرصاد التركية تتوقع ثلوجًا ورياحًا شديدة

الثلوج في اسطنبول - الإثنين 8 من شباط 2021 - (trthaber)

ع ع ع

توقعت “المديرية العامة للأرصاد الجوية” التركية هطول أمطار غزيرة وهبوبًا شديدًا للرياح، مع عواصف رعدية وتساقط للثلوج في بعض المناطق خلال الأيام المقبلة في تركيا.

ومن المتوقع انخفاض درجة الحرارة في اسطنبول التركية السبت المقبل، كما توقعت “الأرصاد الجوية” بدء تساقط الثلوج في المدينة اعتبارًا من الأحد المقبل 14 من شباط.

وقال خبير توقعات الطقس بيرم دوغان لموقع “TrtHaber” اليوم، الاثنين 8 من شباط، إن درجات الحرارة في عموم تركيا ستنخفض إلى ما دون المعايير الموسمية المتعارف عليها الجمعة المقبل.

وتوقع بدء تساقط الثلوج في الأجزاء الشمالية من البلاد اعتبارًا من الأحد، بينما سيمتد هطول الأمطار شرقًا يوم الاثنين المقبل 15 من شباط، وسيؤثر على المناطق الشرقية والشمالية من البلاد.

وقال دوغان، إن درجة الحرارة ستنخفض في اسطنبول إلى تسع درجات يوم الجمعة، كما ستنخفض بمقدار أربع إلى ست درجات عن المعتاد موسميًا يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وبحسب تحذير “الأرصاد التركية”، ستكون الرياح في بحر مرمرة اليوم من الاتجاهين الجنوبي والجنوبي الغربي على شكل عاصفة بقوة 6- 8 (50- 75 كيلومترًا في الساعة)، وأخرى بقوة 90 كيلومترًا في الساعة، ومن المتوقع تلاشيها في ساعات الصباح غدًا، الثلاثاء 9 من شباط.

وتشهد ولاية اسطنبول معدلات هي الأقل في منسوب الأمطار بالسنوات العشر الماضية، بعد أن تجاوزت درجات حرارة الطقس المعايير الموسمية والأشهر الخالية من الأمطار.

ووفقًا لبيانات إدارة “المياه والصرف الصحي في اسطنبول” (ISKI)، انخفض معدل إشغال السدود في اسطنبول إلى 21%.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة