الكشف عن أسماء 4 من ضحايا “شاحنة الموت” في النمسا

tag icon ع ع ع

كشف عدد من عائلات ضحايا الشاحنة النمساوية عن هوية أبنائهم الذين لقوا حتفهم خنقًا على جانب الطريق السريع في ولاية بروغنلاند الحدودية شرق البلاد في آب الفائت.

وتناقل ناشطون الجمعة، 18 أيلول، عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة كل من مسعود محمد شريف ( 33 سنة) وصهره جهاد حسن ( 34 سنة) داخل الشاحنة، وهما من مدينة القامشلي.

الناشط سراج الحسكاوي من مدينة الحسكة أشار إلى اثنين آخرين من الضحايا وهما شابان من مدينة القامشلي في محافظة الحسكة، ويدعيان حسين مصطفى 34 سنة و رامان مصطفى 21 سنة، لافتًا إلى أنهما ولدا الفنان التشكيلي خليل مصطفى.

ودعا الناشطون عوائل الضحايا إلى تقديم شكوى ضد حكومتي النمسا والمجر، نتيجة تعتيم السلطات المجرية والنمساوية على قضية ضحايا الشاحنة، على حد وصفهم، مطالبين بـ “إعادة فتح ملف التحقيق، نتيجة التعامل المخزي من جانب الشرطة النمساوية”.

وكانت الشرطة النمساوية أعلنت الخميس 27 آب، العثور على جثث أكثر من 70 مهاجرًا داخل شاحنة متوقفة على جانب الطريق السريع في ولاية بروغنلاند الحدودية شرق البلاد تبين لاحقًا أن معظمهم من السوريين، فيما أكدت السلطات الهنغارية، الجمعة الفائت، اعتقال 4 أشخاص بعد الاشتباه بتورطهم في القضية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة