“الصحة العالمية” تسجل انخفاضًا “ملحوظًا” في إصابات ووفيات “كورونا”

تعبيرية- منظمة الصحة العالمية تعترف بفعالية دواء بعلاج كورونا (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن معدل الوفيات بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، انخفض بنسبة 10% هذا الأسبوع عما كان عليه في الأسبوع الماضي، وهو ما اعتبرته انخفاضًا كبيرًا.

وقالت المنظمة في تقريرها الأسبوعي الذي نشرته عبر موقعها الرسمي، الثلاثاء 16 من شباط، “في الأسبوع الماضي، تم الإبلاغ عن 81 ألف حالة وفاة جديدة، وهو أقل بنسبة 10% بالمقارنة مع الأسبوع الذي سبقه”.

وأضافت أن عدد المصابين بـ”كورونا” انخفض إلى 2.7 مليون إصابة، وهو أقل بنسبة 16% (بفارق نحو 500 ألف إصابة)، عما كان عليه الأسبوع الماضي.

وأوضح التقرير أن خمسة أقاليم في أمريكا وأوروبا، من أصل ستة تابعة لـ”الصحة العالمية”، أبلغت عن انخفاض بنسبة مضاعفة في حالات “كورونا” الجديدة، باستثناء الشرق الأوسط الذي سجل ارتفاعًا بنسبة 7%.

على الرغم من ذلك، فإن حالات الإصابة في الشرق الأوسط البالغة 170 ألفًا تعد ضئيلة أمام 970 ألفًا في أوروبا و1.3 مليون في الأمريكيتين.

ويسجل موقع “وورلدوميتر” العالمي المختص بالإحصائيات، أكثر من 110 ملايين إصابة حول العالم، في حين تبلغ الوفيات 2.43 مليون وفاة، بينما يصل عدد المتعافين إلى قرابة 85 مليون شخص، منذ بدء الجائحة وحتى اليوم، الأربعاء 17 من شباط.

وتتصدر أمريكا دول العالم بعدد الإصابات، وتليها الهند ثم البرازيل والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا.

ويأتي هذا التقرير في حين تسارع دول العالم إلى تطعيم مواطنيها باللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأبرزها “فايزر/ بيونتيك” الأمريكي- الألماني، و”أسترازينيكا” البريطاني، و”كورونافاك” الصيني، و”سبوتنيك” الروسي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة