الاتحاد الآسيوي يرحّل مباريات التصفيات المشتركة إلى حزيران المقبل

المنتخب السوري لشباب 2019 (يلا سبورت)

المنتخب السوري لشباب 2019 (يلا سبورت)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم، الأربعاء 17 من شباط، وبشكل رسمي، تأجيل مباريات التصفيات المشتركة إلى 31 من أيار ولغاية منتصف حزيران المقبلين، وذلك بنظام التجمع.

ورفع عدد من الاتحادات الكروية، خلال الفترة الماضية، طلبًا إلى الاتحاد الآسيوي بتأجيل هذه التصفيات، التي كان مقررًا استئنافها في آذار المقبل، لتقام في حزيران المقبل.

وعقدت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم، الأربعاء، اجتماعًا لحسم أمر التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين وكأس العالم في قطر 2022.

وقرر الاتحاد الآسيوي تأجيل مباريات التصفيات المشتركة إلى حزيران بنظام التجمع، على أن يكون آخر موعد لتلقي طلبات الاستضافة هو 5 من آذار المقبل، والإعلان النهائي هو 15 من الشهر ذاته، لمعرفة الدول التي ستستضيف مجموعاتها.

ولعبت المنتخبات ست جولات وبقيت أربع، من السابعة إلى العاشرة، وهي ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المشتركة.

ويتصدر منتخب سوريا المجموعة الأولى من هذه التصفيات برصيد 15 نقطة، وكان الفريق لعب خمس مباريات وفاز في جميعها، إذ حقق الفوز على الفلبين 2×5 في الذهاب و1×0 في الإياب، وعلى جزر المالديف 2×1، وكذلك فاز على غوام 4×2، وحقق فوزًا مهمًا على المنتخب الصيني بنتيجة 2×1.

وبقيت للمنتخب السوري ثلاث مباريات قبل أن يتأهل للمرحلة الثالثة، وقبل المرحلة الرابعة والحاسمة، التي سيتأهل من خلالها أربعة منتخبات إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر مباشرة، وهي تمثل القارة الصفراء.

وسيلعب المنتخب السوري مع منتخبات جزر المالديف ضمن الجولة الثامنة، ومع منتخب غوام في الجولة التاسعة، ويختم مبارياته مع المنتخب الصيني وهو المنافس الأبرز في هذه المجموعة، وهي ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من هذه التصفيات.

ويلعب منتخب سوريا مبارياته على استاد “مكتوم بن راشد آل مكتوم” بدبي في الإمارات، وسبق للمنتخب السوري أن وصل إلى الأدوار النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ولكن دون أن يحقق مراده حتى الآن.

بينما يتصدر قائمة الهدافين في هذه التصفيات القارية حتى الآن عمر السومة، لاعب منتخب سوريا ونجم الأهلي السعودي، برصيد سبعة أهداف.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة