fbpx

تركيا.. تخفيف القيود المفروضة بسبب “كورونا” اعتبارًا من آذار

حظر تجول في تركيا - 14 كانون الأول 2020 - (i.ytimg)

ع ع ع

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستبدأ بتخفيف القيود والتدابير المفروضة للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) على أربع مراحل، ابتداء من آذار المقبل.

جاء ذلك في مؤتمر عقده اليوم، الأربعاء 17 من شباط، عقب اجتماعه مع مجلس الوزراء الرئاسي، بحسب ما نقلته قناة “TRT HABER“.

وأضاف الرئيس التركي أنه سيتم تصنيف الولايات إلى منخفضة المخاطر، ومتوسطة، وعالية، وعالية جدًا، وفقًا لمعايير وضعتها وزارة الصحة، كعدد الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا”، ومعدلات التطعيم في كل ولاية، على أن يرفع حظر التجول بنهاية الأسبوع في كل ولاية على حدة، بدءًا من الولايات التي تشهد انخفاضًا ملحوظًا في أعداد الإصابات بالفيروس، وسيترك قرار عودة فتح المطاعم والمقاهي للأيام المقبلة، بحسب أردوغان.

وسيمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة الجائحة للمرة الأخيرة في آذار المقبل.

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، عبر حسابه في “تويتر“، إن المرحلة الأولى من برنامج التطعيم بلقاح “كورونا” على وشك الانتهاء، إذ وصل عدد متلقي اللقاح في عموم تركيا إلى ما يقارب خمسة ملايين شخص.

وستستمر قيود حظر التجول المفروضة على المواطنين في تركيا في عطلة نهاية كل أسبوع، ويوميًا من التاسعة مساء إلى الخامسة فجرًا، حتى صدور قرار جديد بإنهائها.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في تركيا حوالي مليونين و600 ألف إصابة، توفي منها 27 ألفًا و652 شخصًا، منذ بدء الجائحة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة