مانشستر سيتي يقترب من لقب البريميرليج

فريق مانشسترسيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز

ع ع ع

اقترب فريق مانشستر سيتي كثيرًا من لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، بعد فوزه أمس على فريق أرسنال 0×1، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ16.

وبعد 25 مباراة صار رصيد السيتي 59 نقطة، وهو يبعد عن أقرب منافسيه ووصيفه فريق مانشستر يونايتد بفارق عشر نقاط برصيد 49 نقطة.

المؤشرات تؤكد أن السيتي صار أقرب لبطولة البريميرليج من خلال نتائجه الجيدة، إذ لعب حاليًا 17 مباراة متتالية دون هزيمة.

ومن خلال 24 مباراة لعبها في الدوري حتى الآن، حقق السيتي الفوز في 18 مواجهة وتعادل بخمس وخسر اثنتين.

وكذلك يعتبر دفاع السيتي الأقوى في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ اهتزت شباكه 15 مرة، وهي أقل نسبة تسجيل في مرمى فريق واحد، بينما سجل 50 هدفًا، كثاني أقوى هجوم بعد مانشستر يونايتد.

وبقيت 14 جولة لنهاية الدوري، وتوجد أربع مباريات مهمة وصعبة ستواجه السيتي في المباريات المقبلة.

وإذا استطاع أن يحافظ على سجله نظيفًا من الهزائم فيها، فقد يصعد إلى منصة التتويج للمرة السابعة في تاريخه.

خمس فرق تتصارع على مربع الكبار

بدورها، تتنافس خمس فرق على ثلاثة مقاعد في دوري أبطال أوروبا، إذا استثنينا المتصدر السيتي كونه ينفرد بالصدارة والبطاقة الأولى ستكون من نصيبه.

أول الفرق التي تنافس على المربع مانشستر يونايتد ثاني الترتيب برصيد 49 نقطة، وبفارق عشر نقاط عن السيتي.

لعب اليونايتد 25 مباراة، حقق الفوز في 14 مواجهة وتعادل في سبع وخسر أربعة لقاءات، له من الأهداف 53، وهي أعلى نسبة تهديف لفريق واحد في البريميرليج، وعليه 32 هدفًا.

أيضًا ليستر سيتي بالمركز الثالث وله نفس عدد نقاط اليونايتد (49 نقطة) من 25 مباراة، حقق الفوز في 15 مواجهة وتعادل في أربع وخسر بستة لقاءات، له من الأهداف 44 وعليه 27 هدفًا.

وست هام يونايتد في المركز الرابع لعب 25 مباراة، له 45 نقطة من 13 فوزًا وستة تعادلات ومثلها هزائم، له من الأهداف 39 وعليه 29 هدفًا.

أما فريق تشيلسي فهو في المركز الخامس برصيد 43 نقطة، وبعد 25 مباراة فاز في 12 وتعادل بسبع مواجهات وخسر ستًا، له من الأهداف 41 وعليه 25 هدفًا.

بينما ليفربول (حامل اللقب) سادس الترتيب برصيد 40 نقطة، وبعد خسارته الأخيرة أمام إيفرتون 0×2 صارت حظوظه صعبة في الاحتفاظ باللقب، وسيقاتل للبقاء ضمن دائرة الكبار للحفاظ على وجوده في دوري أبطال أوروبا.

لعب الريدز 25 مباراة حقق الفوز في 11 مواجهة وتعادل في سبع وخسر مثلها، له من الأهداف 45 وعليه 34 هدفًا.

أيضًا فريق إيفرتون بالمركز السابع برصيد 40 نقطة من 24 مباراة، فاز في 12 مواجهة وتعادل بأربع وخسر ثماني مباريات، له من الأهداف 37 وعليه 33 هدفًا.

أهم عشر مباريات مقبلة في البريميرليج

في 14 جولة مقبلة، وحسب برنامج الدوري الإنجليزي الممتاز، توجد عشر مباريات مهمة جدًا ستقرر مصير فرق مربع الكبار لهذا الموسم.

مانشستر سيتي يواجه وست هام يونايتد في 27 من شباط الحالي، ومانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد في 6 من آذار المقبل، ومانشستر يونايتد مع وست هام في 13 من آذار.

وكذلك ليفربول ضد تشيلسي في 20 من آذار، وليستر سيتي يستضيف مانشستر سيتي في 3 من نيسان المقبل، بينما سيقابل وست هام يونايتد ليستر ستي في 10 من نيسان.

ويستضيف مانشستر يونايتد ليفربول في 1 من أيار المقبل، وكذلك مانشستر سيتي سيلعب مع تشيلسي في 8 من الشهر نفسه.

وأيضًا مانشستر يونايتد يواجه ليستر سيتي في 11 من أيار، وأخيرًا تشيلسي يستضيف ليستر سيتي في 15 من الشهر نفسه.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة