“الصحة العالمية” تسلم ألف طن مساعدات طبية إلى سوريا خلال 2020

camera iconتجهيز مساعدات طبية من قبل منظمة الصحة العالمية (منظمة الصحة)

tag icon ع ع ع

قالت منظمة الصحة العالمية، إنها أوصلت إلى جميع أنحاء سوريا أكثر من ألف طن من المساعدات الطبية خلال 2020.

وجاء في تغريدة عبر “تويتر” لمنظمة الصحة العالمية اليوم، السبت 20 من شباط، أنها تعمل على إيصال معدات وإمدادات الرعاية الصحية للأشخاص والمراكز الصحية المحتاجة.

ولم تعلن منظمة الصحة العالمية عن تفاصيل المساعدات الطبية المقدمة.

وكانت المنظمة أعلنت خلال 2020 وصول شحنات أدوية كمساعدات إلى مختلف مناطق سوريا (مناطق سيطرة النظام، مناطق سيطرة المعارضة شمالي سوريا، مناطق سيطرة “قسد” شمال شرقي سوريا)، خاصة فيما يتعلق بمستلزمات منع انتشار أو علاج فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وفي تشرين الأول 2020، ذكرت صحيفة “الوطن” المحلية أن حكومة النظام وقّعت في مطار “دمشق الدولي” على مذكرة ‏تسلّم مساعدات طبية تعادل نحو 8.8 طن من الأدوية والمعدات الخاصة بمكافحة “كورونا”، مقدمة من منظمة الصحة العالمية إلى سوريا.

ووصل مجموع المساعدات الطبية المقدمة من منظمة الصحة إلى مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) إلى 75 طنًا خلال نيسان وأيار 2020، إذ سلمت المنظمة، في 27 من أيار، 25 طنًا، وفي 11 من أيار، 30 طنًا، وفي 14 من نيسان، 20 طنًا.

كما أسهمت منظمة الصحة بتجهيز مستشفى “الزراعة” في إدلب بالتعاون مع “الجمعية الطبية السورية الأمريكية” (سامز).

وقال المدير الإقليمي لمنطقة شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، أحمد المنظري، في تشرين الثاني 2020، إن الناس يعانون في سوريا بسبب نقص الأدوية اللازمة لأمراض معيّنة، مثل مرض ارتفاع ضغط الدم والسكري والفشل الكلوي، مبينًا أن “الصحة العالمية” تواصل تقديم الإمدادات.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن نصف العاملين في المجال الصحي خارج سوريا، ولا يعمل سوى 48% من المستشفيات العامة و48% من مراكز الرعاية الصحية الأولية بكامل طاقتها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة