التحالف الدولي ينفي زيادة قواعده في سوريا

camera iconجنود أمريكان قرب مدينة المالكية بريف الحسكة - 27 من آب 2020 (AFP)

tag icon ع ع ع

نفى التحالف الدولي لقتال تنظيم “الدولة الإسلامية”، الذي تقوده الولايات المتحدة، إنشاء قواعد جديدة في سوريا.

وقال المتحدث باسم التحالف، واين ماروتو، في تغريدة عبر “تويتر” اليوم، الأحد 21 من شباط، “لا توجد زيادة في حجم القوات والقواعد”.

وجاء في تغريدة المتحدث أن “همة التحالف” في شمال شرقي سوريا لم تتغير، إذ يعمل التحالف مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) لتحقيق هزيمة تنظيم “الدولة”.

وأضاف المتحدث أن التحالف يسيّر دوريات أمنية بشكل منتظم، بهدف إعادة إمداد القوافل بالمنطقة الأمنية في شرقي سوريا ودعم وتعزيز القواعد الموجودة.

جاء النفي بعدما نقلت وسائل إعلام عربية وسورية، أن التحالف الدولي أدخل 50 شاحنة جديدة عبر العراق لإنشاء قاعدة جديدة عند مثلث سوريا- العراق- تركيا، في منطقة عين ديوار بريف الحسكة.

 

والقافلة هي الـ11 التي يدخلها التحالف والقوات الأمريكية خلال العام الحالي.

وفي 8 من شباط الحالي، دخلت إلى الأراضي السورية قافلة قادمة من إقليم كردستان العراق، ضمت نحو 45 شاحنة وآلية عسكرية تحمل مواد لوجستية وعسكرية، وتوجهت إلى القامشلي ثم إلى قواعد التحالف الدولي في ريفي الحسكة ودير الزور.

وتناقلت وسائل إعلام عربية أيضًا، أن الولايات المتحدة تعزز قدراتها العسكرية وحضورها في شمال شرقي سوريا.

وبحسب ما نقلته “إندبدنت عربية“، فإن الأنظار تتجه إلى قاعدة سكرية ثانية تعكف واشنطن على إنشائها في منطقة المالكية بريف الحسكة، بعد بناء قاعدة قرب تل علو بمنطقة اليعربية، وذلك في غضون أقل من شهر.

وفي وقت سابق من شباط الحالي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن قواتها لم تعد مسؤولة عن حماية النفط في سوريا، وأن واجبها مقتصر على مكافحة تنظيم “الدولة”.

وحتى 19 من شباط الحالي، أعلن التحالف تنفيذ 55 عملية ضد التنظيم في سوريا والعراق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة