نجوم يتنافسون على عرش رونالدو وميسي

ع ع ع

تشهد كرة القدم ظهور مواهب جديدة بشكل دوري تضمن استمرار متعة اللعبة الأكثر شعبية حول العالم.

وتتجه أنظار العالم إلى عدد من اللاعبين مع اقتراب انتهاء مرحلة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وهما اللاعبان اللذان سيطرا على كرة القدم والجوائز الفردية والجماعية لعشر سنوات تقريبًا.

من أبرز هؤلاء اللاعبين، كيليان امبابي وإرلينج هالاند، المتوقع لهما وراثة عرش ميسي ورونالدو، خاصة مع سعي ريال مدريد الإسباني للتعاقد مع أحدهما خلال الصيف المقبل.

وإلى جانب اللاعبَين السابقَين، هناك آنسو فاتي وجيدون سانشو وجواو فيليكس.

كيليان امبابي

يبلغ مهاجم باريس سان جيرمان من العمر 22 عامًا، وهناك منافسة بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي على ضم اللاعب في الصيف المقبل، خاصة أن عقده ينتهي في حزيران من عام 2022.

يحتل امبابي المركز الثالث في قائمة الهدّافين التاريخيين لباريس سان جيرمان، وتُوّج بجميع الألقاب المحلية برفقة الباريسي، بالإضافة إلى كأس العالم مع فرنسا 2018.

وسجل امبابي 138 هدفًا في مسيرته من خلال 149 مباراة لعبها في كل المسابقات مع المنتخب الفرنسي والأندية التي لعب فيها.

وسبق لامبابي أن مثل نادي موناكو، أحد أبرز الأندية الفرنسية.

وحسب موقع “Transfer Market“، المختص بالقيمة السوقية للاعبين، تصل قيمة اللاعب إلى 180 مليون يورو.

وخلال الموسم الحالي، لعب امبابي 30 مباراة برفقة باريس سان جيرمان، وسجل 21 هدفًا وصنع أربعة أهداف أخرى، أي أن اللاعب أسهم بهدف واحد في كل مباراة من مباريات فريقه.

إرلينج هالاند

جذب النرويجي إرلينج هالاند (20 عامًا) أنظار الجميع له بعد أن سجل وحده تسعة أهداف في مباراة منتخب النرويج تحت 20 سنة ضد هندوراس، ليوقع بعدها عقدًا مع نادي “ريد بول” سالزبورج النمساوي ومنه إلى بوروسيا دورتموند الألماني.

وسجل هالاند 18هدفًا في 13 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا، ويعتبر ثاني أفضل معدل تهديفي في البطولة.

تبلغ القيمة السوقية لهالاند 110 ملايين يورو وفقًا لموقع “Transfer Market“، وينتهي عقده مع دورتموند في حزيران من عام 2024.

وخلال الموسم الحالي، سجل النرويجي 27 هدفًا في 25 مباراة، وصنع سبعة أهداف لزملائه في مختلف البطولات.

كما لعب هالاند لمختلف الفئات العمرية في المنتخب النرويجي، وسجل ستة أهداف في سبع مباريات، ومن المنتظر أن يشكل ثنائيًا قويًا مع مواطنه مارتن أوديغارد.

جيدون سانشو

رغم تقديمه مستويات سيئة خلال بداية الموسم الحالي 2020- 2021، فإن جيدون سانشو، اللاعب الإنجليزي الشاب، سرعان ما عاد إلى مستوياته المعروفة.

سانشو المتوّج بكأس العالم تحت 17 عامًا مع المنتخب الإنجليزي عام 2017، خاض خلال الموسم الحالي مع ناديه بوروسيا دورتموند 29 مباراة، سجل خلالها عشرة أهداف وصنع 15 أخرى.

ووفقًا لموقع “Transfer Market“، تبلغ القيمة السوقية لسانشو 100 مليون يورو، وينتهي عقده مع بوروسيا دورتموند في حزيران من عام 2023.

كما سبق لسانشو أن حقق بطولة السوبر الألماني مع دورتموند في موسم 2019- 2020.

ولعب سانشو مع المنتخب الإنجليزي 18 مباراة، وسجل خلالها ثلاثة أهداف.

جواو فيليكس

تعاقد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مع البرتغالي جواو فيليكس (21 عامًا) بعد المستويات الكبيرة الذي قدمها بقميص بنفيكا، وبعد رحيل الفرنسي أنطوان جريزمان إلى برشلونة.

وقدم جواو فيليكس مستويات كبيرة للغاية بقميص أتلتيكو مدريد، ولا يزال ينتظر منه الكثير لتقديمه في واندا ميتروبوليتانو، معقل النادي العاصمي الإسباني.

وحسب موقع “Transfe Market“، تبلغ القيمة السوقية لفيليكس 100 مليون يورو، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2026.

خلال الموسم الحالي، لعب فيليكس 28 مباراة بمختلف البطولات، سجل فيها تسعة أهداف وصنع خمسة أخرى لزملائه.

آنسو فاتي

في ظل المستويات السيئة التي يقدمها برشلونة الإسباني خلال الموسم الحالي، تنتظر جماهير النادي عودة اللاعب الشاب آنسو فاتي من الإصابة، لما يملكه من قدرة على صنع الفارق مع النادي الكتالوني.

تبلغ القيمة السوقية لفاتي 80 مليون يورو، حسب موقع “Transfer Market“، وينتهي عقده في حزيران 2022.

وظهرآنسو فاتي مع برشلونة خلال الموسم الحالي في عشر مباريات بمختلف البطولات، وسجل خمسة أهداف وصنع أربعة أخرى، قبل أن يبتعد عن الملاعب منذ نهاية العام 2020.

ماركوس راشفورد

عانى المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد البالغ من العمر 23 عامًا من انخفاض مستواه في مواسم سابقة، وتزامن ذلك مع انخفاض مستوى فريقه مانشستر يونايتد.

ومع تحسّن مستوى الفريق، نجح راشفورد بتقديم أداء ومستويات ممتازة في الآونة الأخيرة.

تبلغ القيمة السوقية لراشفورد 80 مليون يورو، حسب موقع “Transfer Market”، وينتهي عقده في حزيران 2023.

لعب راشفورد خلال الموسم الحالي 40 مباراة برفقة اليونايتد في مختلف البطولات المحلية والأوروبية، نجح خلالها بتسجيل 18 هدفًا وصنع 11 أخرى لزملائه.

ألفونسو ديفيز

كان الكندي ألفونسو ديفيزأحد اكتشافات النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا، إذ قدم مستويات كبيرة في مركز الظهير الأيسر بعدما شغل مركز الجناح.

ويبلغ ديفيز من العمر 20 عامًا، وتُوّج مع بايرن ميونيخ الألماني بالسداسية خلال الموسم الماضي، وتبلغ قيمته السوقية 75 مليون يورو، بحسب موقع “Transfer Market”، وينتهي عقده في عام 2025.

خلال الموسم الحالي، خاض ديفيز 22 مباراة، سجل خلالها هدفًا واحدًا وصنع مثله، رغم أنه لم يلعب في مركز الجناح سوى ثلاث مباريات فقط.

لوتارو مارتينيز

يأتي الأرجنتيني لوتارو مارتينيز، مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي البالغ من العمر 23 عامًا، على رأس قائمة اللاعبين الذين يهتم نادي برشلونة بالتعاقد معهم.

ويتمتع لوتارو بإمكانيات كبيرة، لا سيما على مستوى خلق هجمات وخطورة على مرمى المنافسين في الخط الأمامي.

القيمة السوقية لمارتينيز 70 مليون يورو، وفقًا لـ”Transfer Market“، وينتهي عقده في حزيران 2023.

وخلال الموسم الحالي، لعب مارتينيز دورًا كبيرًا في تصدر فريقه الإنتر للدوري الإيطالي واقترابه من تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2010.

وخاض مارتينيز خلال الموسم الحالي 33 مباراة، نجح خلالها بتسجيل 15 هدفًا وصنع سبعة أهداف.

فيل فودين

يُقدم الإنجليزي فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي البالغ من العمر 20 عامًا، مستويات كبيرة أسهمت في صدارة فريقه للدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي.

وسبق لفودين قيادة منتخب إنجلترا تحت 17 عامًا، برفقة سانشو، للانتصارعلى إسبانيا في نهائي المونديال والتتويج به، ويعوّل عليه جوارديولا في مركز صانع الألعاب أو كمهاجم وهمي، ولكن مركزه الأساسي كجناح.

القيمة السوقية لفودين 60 مليون يورو، وفقًا لموقع “Transfer Market“،

وينتهي عقده في حزيران 2024.

وخلال الموسم الحالي، خاض فودين 32 مباراة مع السيتي، سجل خلالها 11 هدفًا وصنع ستة أهداف.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة