اليوفي يقترب من فقدان الأمل ببطولة الكالتشيو

كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس يقترب من تحطيم الرقم العالمي والاسطوري (pinterest)

ع ع ع

سقط فريق يوفنتوس في مصيدة هيلاس فيرونا، مساء أمس السبت 27 من شباط، إثر التعادل بهدف لكل منهما لفائدة الجولة 23 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى للموسم الحالي.

وهذا التعادل كان بطعم الخسارة ليس للمباراة فقط بالنسبة لليوفي، إذ قد يفقد بطولة الدوري الذي تربع على قمتها لمدة عشر مواسم، في رقم قياسي تاريخي في الكالتشيو،

ويتزعم النادي السجل الذهبي بفوزه باللقب 36 مرة.

وتوقع محللون رياضيون أن يوفنتوس فقد الأمل في إحراز البطولة، وقضى على آمالها بهذا التعادل.

لعب يوفنتوس حتى الآن 23 مباراة، حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في سبع مواجهات وخسر ثلاث، له من الأهداف 45 وعليه 20 هدفًا، وله 46 نقطة في المركز الثالث.

ويتأخر عن إنترميلان المتصدر بسبع نقاط، ولذلك سيلعب اليوفي على بصيص أمل ضئيل بالعودة إلى المنافسة والاحتفاظ باللقب.

وفي الموسم الماضي، استطاع اليوفي إحراز اللقب بعد منافسة شديدة مع الإنتر، والفارق في نهاية الدوري كان نقطة واحدة، إذ تصدر اليوفي بـ83 نقطة بينما إنترميلان حل وصيفًا برصيد 82 نقطة.

تعرض فريق يوفنتوس في الموسم الحالي إلى سبع تعادلات مع فرق لم يكن يُتوقع تعثره أمامه، فتعادل مع فيرونا ذهابًا وإيابًا بذات النتيجة 1×1، وهو يحتل المركز الثامن.

كذلك تعادل مع روما 2×2 وهو في المركز الرابع، كما تعادل مع فريق كرتوني 1×1 وهو متذيل ترتيب الكالتشيو.

وأيضًا وقع في مصيدة التعادل مع فريق لاتسيو 1×1 وهو بالمركز السادس، كما تعادل أيضًا مع فريق بينيفينتو 1×1 وهو بالمركز 16، ومع فريق أتلانتا 1×1 وهو يحتل المركز الخامس.

أما خساراته الثلاث التي تعرض لها في هذا الموسم، فاثنتان منها منطقيتان، إذ خسر أمام المتصدر إنترميلان 2×0 وأيضًا خسرمن نابولي 1×0.

ولكنه خسر على أرضه أمام فيورنتينا صاحب المركز 13 بالدوري الإيطالي، وبنتيجة 0×3، وهي من أقسى الهزائم التي تعرض لها اليوفي منذ مواسم.

وبقيت 15 جولة قادمة سيلعب فريق يوفنتوس ثلاث مباريات صعبة، وأول هذه المواجهات ستكون مع فريق أتلانتا في الجولة 31 يوم 18 من نيسان المقبل على أرض الأخير، علمًا أن الفريقين تعادلا في لقاء الذهاب 1×1.

المواجهة الصعبة الثانية التي ستواجه اليوفي وعلى أرضه حيث ستجمعه مع فريق ميلان وصيف المتصدر برصيد 49 نقطة لفائدة الجولة 35 في 9 من أيار المقبل. وفي لقاء الذهاب hستطاع يوفنتوس الفوز عليه وفي عقر داره 1×3.

واللقاء الأصعب والأخير سيجمعه مع ضيفه المتصدر إنترميلان في إطار الجولة 37 يوم 6 من أيار المقبل. وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز الإنتر بنتيجة 2×0.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة