بعد تخفيف إجراءات الوقاية من “كورونا”.. تحديد ساعات عمل المحال التجارية في تركيا

محل خضار في اسطنبول - 22 أيار 2020 - (yeniasir)

ع ع ع

حددت وزارة الداخلية التركية ساعات عمل المحال التجارية، من خلال تعميم أرسلته الوزارة إلى الولايات الـ81 اليوم، الأربعاء 3 من آذار.

وجاء في التعميم الذي نشرته الداخلية التركية عبر موقعها الرسمي، وترجمته عنب بلدي، أن أوقات فتح وإغلاق المحال (بقالة، سوبر ماركت، بائع الخضار، الجزار، الحلاق، صالون التجميل، خياط…) في جميع المناطق (المنخفضة والمتوسطة الخطورة والخطرة وعالية الخطورة)، سيكون من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساء.

وكان مجلس الوزراء المنعقد برئاسة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قرر، في 1 من آذار الحالي، إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع في المناطق القليلة الخطورة (اللون الأزرق) والمتوسطة الخطورة (اللون الأصفر)، مع الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة والشديدة الخطورة (البرتقالي والأحمر).

وقال أردوغان إنه سيسمح بافتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساء في المناطق القليلة والمتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن في المكان نصف السعة الاستيعابية.

وأكد الرئيس التركي حينها، أن حظر التجول المسائي من الساعة التاسعة مساء حتى الخامسة فجرًا مستمر في جميع الولايات، وأن ساعات العمل في الدوائر الحكومية ستعود إلى طبيعتها في جميع أنحاء تركيا، كما كانت قبل الجائحة.

وأوضح أن الولايات ستكون مقسمة إلى أربعة أقسام ملونة حسب نسبة الإصابات، على أن تقيّم أسبوعيًا لتخفيف الإجراءات أو تشديدها.

والألوان هي الأزرق للولايات القليلة الخطورة، التي تتضمن معدل إصابة أقل من عشرة لكل 100 ألف شخص.

والأصفر للولايات المتوسطة الخطورة، بمعدل إصابات بين 11 و35، والبرتقالي بين 36 و100، والأحمر للولايات ذات الخطورة العالية جدًا، بمعدل أكثر من 100 إصابة لكل 100 ألف.

وفي 20 من شباط الماضي، قال مدير الصحة في اسطنبول، كمال مميش أوغلو، إن المدينة أصبحت في وضع مستقر وجاهزة لتخفيف الإجراءات والعودة إلى الحياة.

وكانت تركيا أعلنت، في 30 من تشرين الثاني 2020، فرض حظر تجول كلي في نهاية كل أسبوع، يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة ويمتد حتى الخامسة من فجر الاثنين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة