“التربية التركية” توضح تفاصيل بدء التعليم وجهًا لوجه

(تعبيرية) طلاب في صف مدرسي - 28 من شباط 2021 - (rayhaber)

ع ع ع

أوضحت وزارة التربية التركية تفاصيل بدء التعليم وجهًا لوجه في جميع مؤسسات التعليم، بحسب نسبة الإصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في الولايات المصنفة بالألوان.

وسيبدأ التعليم وجهًا لوجه في جميع مؤسسات التعليم قبل المدرسي والمدرسي في المراحل الابتدائية والثانوية والمتوسطة في المقاطعات المحددة حسب خطورتها، بحسب ما نشره موقع جريدة “sabah” التركية اليوم، الأربعاء 3 من آذار.

وسيكون التعليم وجهًا لوجه في المناطق المنخفضة والمتوسطة الخطورة، في مؤسسات التعليم قبل المدرسي بدوام كامل، وفي المدارس الابتدائية سيكون الدوام يومين في الأسبوع، ويومين للصف الخامس والسادس والسابع الإعدادي، أما الصف الثامن الإعدادي، فيكون دوامهم من 12 إلى 22 ساعة أسبوعيًا.

وسيكون دوام الصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر الثانوي ليومين فقط أسبوعيًا، كما سيكون الدوام بمجموعات مخففة لجميع المراحل، وفي الصف الثاني عشر الثانوي، سيكون الدوام من 16 إلى 24 ساعة في الأسبوع.

أما في الولايات الخطيرة والشديدة الخطورة، فسيكون الدوام كاملًا في مؤسسات التعليم قبل المدرسي، وليومين في الأسبوع بالمدارس الابتدائية، و12 إلى 22 ساعة أسبوعيًا لطلاب الصف الثامن، و16 إلى 24 ساعة أسبوعيًا لطلاب الصف الثاني عشر الثانوي، وبمجموعات مخففة لجميع المراحل.

وكان مجلس الوزراء المنعقد برئاسة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قرر، في 1 من آذار الحالي، إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع في المناطق القليلة الخطورة (اللون الأزرق) والمتوسطة الخطورة (اللون الأصفر)، مع الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة والشديدة الخطورة (البرتقالي والأحمر).

وأعلن أردوغان عن افتتاح المدارس الابتدائية والصفوف من الثامن حتى الثاني عشر في جميع المدن.

وقال أردوغان، إنه سيسمح بافتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساء في المناطق القليلة والمتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن في المكان نصف السعة الاستيعابية.

وأكد الرئيس التركي حينها، أن حظر التجول المسائي من الساعة التاسعة مساء حتى الخامسة فجرًا مستمر في جميع الولايات، وأن ساعات العمل في الدوائر الحكومية ستعود إلى طبيعتها في جميع أنحاء تركيا، كما كانت قبل الجائحة.

وكانت وزارة التربية التركية أعلنت، في 21 من شباط الماضي، نيتها إعادة التعليم وجهًا لوجه في آذار الحالي.

وقال وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، حينها عبر حسابه في “تويتر”، إن وزارة التربية أنجزت كل الاستعدادات لإجراء الامتحانات للطلاب بشكل فيزيائي، مشيرًا إلى أن تأجيل الامتحانات سيزيد من عبء الدراسة مستقبلًا، وسيعوق اكتشاف وضع الطلاب الحالي لتصميم برامج دعم مناسبة لاحتياجاتهم.

وكانت الوزارة اعتمدت التعليم عن بُعد لطلاب المدارس ودورات القيادة والدورات الأخرى، في 20 من تشرين الثاني 2020، بسبب تفشي جائحة فيروس “كورونا” في البلاد.

وفي 25 من كانون الأول 2020، ألغت الوزارة امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة