× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد أسبوع من الأولى

مفخخة تضرب حي الزهراء الموالي في حمص

صورة من التفجير في حي الزهراء 22 أيلول 2015

ع ع ع

انفجرت سيارة مفخخة في الشارع المؤدي إلى دوار العباسية داخل حي الزهراء الموالي في مدينة حمص، الثلاثاء 22 أيلول.

واعتبرت وكالة سانا الرسمية انفجار السيارة “عملًا إرهابيًا”، مشيرةً إلى أن الحصيلة الأولية تؤكد إصابة 7 أشخاص على الأقل بجروح.

بدورها قالت شبكة شام إف إم، إن شخصًا واحدًا لقي حتفه وأصيب 12 آخرون بجروح بعضهم بحالة خطرة كحصيلة أولية لانفجار السيارة المفخخة داخل الحي.

شبكة أخبار حمص (المؤيدة) استهجنت التفجير، مشيرة إلى أن حمص شهدت سلسلة من التفجيرات وسقوط القذائف خلال سنة من تولي اللجنة الأمنية الجديدة في المدينة مهامها.

واعتبرت الشبكة الوعود التي تقدمها اللجنة “كذبًا ونفاقًا”، كما سخرت من الوضع “المزري” في المدينة، لافتة إلى انشغال محافظ حمص والقيادة عن الشعب.

وكان حي الزهراء والأحياء الموالية في مدينة حمص تعرضت لعدة حوادث مشابهة خلال الأعوام الماضية، ولا سيما بعد انسحاب فصائل المعارضة من المدينة في أيار 2014، كان آخرها انفجار سيارة مفخخة قرب سوبر ماركت الجنيدي في الحي ظهر الأربعاء 16 أيلول، ما خلف قتلى وجرحى.

ويتهم مؤيدو النظام قوات الدفاع الوطني المساندة للقوات النظامية في حمص، بوقوفها وراء الخلل الأمني في المدينة الخاضعة بمعظمها لنظام الأسد باستثناء حي الوعر المحاصر.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يتبنى تفجيرات حي الزهراء بحمص
  2. انفجار عبوة ناسفة داخل حافة للركاب في حمص
  3. موالو الأسد يعتصمون "لإسقاط المحافظ" في حمص
  4. انفجار مفخخة داخل حي الزهراء في حمص

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة