اتحاد الكرة السوري يمنح حقوق بث مباريات الدوري لشركة مجهولة

مباراة بين نادي الاتحاد والوثبة في الدوري السوري (نادي الأتحاد الحلبي)

ع ع ع

أثار قرار الاتحاد السوري لكرة القدم جدلًا في الشارع الرياضي السوري، إذ منع إذاعة وبث مباريات الدوري السوري على المواقع الإلكترونية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، إلا عن طريق الشركة الراعية، ولأي وسيلة إعلامية كانت.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم أصدر تعميمًا، مساء الأربعاء 3 من آذار، نشره على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، قال فيه إنه جرى التعاقد رسميًا بين الاتحاد ووائل المشرقي على حقوق نقل الدوري السوري الممتاز.

وبذلك صار المشرقي يملك جميع حقوق استثمار البث والنقل الفضائي والإلكتروني والإذاعي، وحقوق اسم البطولة وحقوق الإعلانات في ملاعب الدوري الممتاز.

وأهاب الاتحاد بجميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة عدم بث أي مباراة من الدوري السوري الممتاز، وعلى أي وسيلة كانت، تحت طائلة المساءلة القضائية التي تسمح بمحاسبة كل من يخرق الحق القانوني بما ورد ببنود العقد، حسب تعبيره.

ولم يحدد الاتحاد هوية الشركة التي يملكها المشرقي، وكيف وأين ستبث المباريات.

وكان الصحفي السوري مازن هندي كتب عبر صفحته في “فيس بوك”، في 24 من كانون الثاني الماضي، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن شركة “سراي” التي حازت على حقوق تسويق ونقل الدوري السوري لكرة القدم لمدة سنتين ونصف هي شركة إيرانية، وتعود للسيد ماهر مشرقي.

وأعربت الجماهير الرياضية ومشجعو الأندية عن استيائهم من قرار الاتحاد السوري لكرة القدم، ولا سيما أن الشركة الناقلة للدوري غامضة بالنسبة لهم، وليس من المعروف إن كانت هذه الشركة تملك قناة أو وسيلة إعلامية لعرض المباريات.

ويوجد أكثر من 900 تعليق حتى الآن على تعميم الاتحاد السوري لكرة القدم في “فيس بوك”، ترفض بمعظمها هذه القرار.

وتعودت جماهير الأندية خلال الموسم الأخير على متابعة المباريات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة على صفحات “فيس بوك”، خاصة في ظل انتشار جائحة “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، التي حرمت الجماهير من المتابعة المباشرة في الملاعب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة