خريطة إسرائيلية ببنك أهداف لبنانية.. توقعات باستمرار الغارات في سوريا

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غاتس في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"_ 4 من آذار (فوكس نيوز)

ع ع ع

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إن اسرائيل جهّزت خريطة بقائمة أهداف ومواقع لبنانية تابعة لـ”حزب الله” المدعوم من إيران.

وتشير الخريطة، بحسب غانتس، إلى العديد من الصواريخ التي يخفيها “حزب الله” في مناطق مدنية على طول الحدود الإسرائيلية، كما لفت إلى امتلاك “حزب الله” مئات الآلاف من الصواريخ.

وفي مقابلة أجراها مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، الخميس 4 من آذار، في ظهور هو الأول له عبر وسائل الإعلام الأمريكية، أوضح غانتس أن الخريطة جرى فحصها قانونيًا وعمليًا واستخباراتيًا، وأن الإسرائيليين مستعدون للقتال.

ومن المتوقع أن تواصل إسرائيل استهداف الجماعات التي تدعمها إيران في سوريا، والتي تساعد في تسهيل نقل الأسلحة إلى لبنان، بحسب غانتس.

وتشير التقييمات الاستخباراتية الإسرائيلية إلى أن إيران ستستهدف إسرائيل على الأرجح باستخدام أذرعها في سوريا ولبنان خلال عام 2021.

وبحسب التقرير الاستخباراتي السنوي لـ”جيش الدفاع الإسرائيلي”، فإن إسرائيل تستعد لعدة أيام للقتال ضد “حزب الله”.

ونقلت الشبكة عن تقارير إعلامية محلية، أن ثلاثة آلاف هدف لبناني ستصاب كل يوم خلال الصراع المقبل، بهدف قتل 300 من مقاتلي “حزب الله” خلال كل 24 ساعة.

وصرّح غانتس أن الجيش الإسرائيلي يقوم بتحديث خططه لضرب المواقع النووية الإيرانية، وهو مستعد للعمل بشكل مستقل، متهمًا إيران بنفس الوقت باحتمالية الوقوف خلف حادثة التسرب النفطي في البحر المتوسط، الذي وصل إلى الشواطئ الإسرائيلية قبل أيام.

وقصفت إسرائيل منذ بداية عام 2020، بغارات جوية، أكثر من 500 موقع مرتبط بإيران في سوريا، بحسب ما نقلته الشبكة عن رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة