توربن راين.. فتى بايرن ميونيخ الذهبي

توربن راين بقميص نادي بايرن ميونيخ (الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونيخ)

ع ع ع

تُلقب كرة القدم الألمانية بـ”الماكينات”، ورغم الأسباب المتعددة لإطلاق هذا اللقب على المنتخب والفرق الألمانية، فإن السبب الرئيس يكمن في التنظيم الشديد الذي يصبغ أداء اللاعبين الألمان، وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بدقة متناهية، وكان هذا أحد أسباب إحراز المنتخب الألماني بطولة كأس العالم أربع مرات (آخرها في عام 2014).

وألمانيا هي ثاني أكثر المنتخبات تحقيقًا للبطولة إلى جانب إيطاليا، خلف البرازيل صاحبة الرقم القياسي (خمس بطولات).

ولا يخرج اللاعب الشاب توربن راين، المولود في عام 2003 في العاصمة الألمانية برلين (يبلغ عمره 18 عامًا)، عن هذه القاعدة، وهو من خلال مراكزه المتعددة في الملعب (يشغل ثلاثة مراكز)، يتحكم بإيقاع لعب الفريق، ويسهم في صناعة الأهداف لزملائه وتسجيلها أيضًا.

التسديد بكلتا القدمين

يحمل راين الرقم “10” الكلاسيكي، وهو ما يعطيه ميزة إضافية مع التغييرات الفنية والتكتيكية التي تشهدها كرة القدم، وتغيير أدوار اللاعبين على أرض الملعب، وهو ما لا يتنافى مع قدرته على التأقلم مع هذه التغييرات.

ويستطيع راين تسديد الكرات الثابتة بكلتا قدميه، وبالتالي فهو قادر على مساعدة فريقه في لحظات صعبة لحسم نتائج المباريات المعقدة.

وسبق لصحيفة “The Guardian” البريطانية أن وضعت اللاعب ضمن أفضل 60 موهبة كروية حول العالم في عام 2020.

ووصفت الصحيفة راين، حينها، بأنه واحد من أكثر المواهب الواعدة في أكاديمية بايرن ميونيخ، ويملك رؤية رائعة لأرض الملعب، وهو قائد المنتخب في مختلف الفئات العمرية.

كما سبق للاعب تحقيق ميدالية “فريتز والتر” الفضية لأكثر اللاعبين الشباب الواعدين في ألمانيا، بحسب الصحيفة.

وكان راين انضم إلى أكاديمية بايرن ميونيخ في عام 2017، قادمًا من أكاديمية نادي هيرتا برلين، ليلعب في فريق البايرن تحت 16 عامًا، وينتقل في العام التالي إلى فئة تحت 17 عامًا، ثم إلى فئة تحت 19 عامًا في عام 2019.

وفي 1 من كانون الثاني الماضي، انضم اللاعب إلى فريق بايرن ميونيخ، وحقق معه بطولة الدوري الألماني (الدرجة الثالثة).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة