أسطوانة غاز تتسبب بانهيار منزل واحتراق عائلة في حلب

انتظار تعبئة أسطوانات الغاز في حلب - 2017 (رويترز)

camera iconانتظار تعبئة أسطوانات الغاز في حلب- 2017 (رويترز)

tag icon ع ع ع

انفجرت أسطوانة غاز في حي الهلك، شرقي مدينة حلب، مما أسفر عن انهيار أجزاء من المنزل، وذلك في وقت متأخر من ليل أمس، السبت 6 من آذار، وأصيبت بسبب الانفجار عائلة مكونة من خمسة أشخاص بحروق خطيرة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في محافظة حلب أن الحريق بدأ بعد تسرب الغاز في المطبخ وتوزعه في غرف المنزل، في أثناء نوم أفراد العائلة، وبعد تفاعله مع حرارة الكهرباء حدث وميض وانفجار، اندلعت بعده ألسنة اللهب، حيث قام الجيران بإبلاغ فوج الإطفاء ومحاولة إخماد جزء من الحريق.

وقال عنصر في فوج إطفاء الصاخور، تحفظ على ذكر اسمه، لعنب بلدي، إن الإطفاء تلقى إبلاغًا باحتراق منزل عند الساعة العاشرة والنصف من مساء السبت، وعقب وصول العناصر كانت ألسنة اللهب تتصاعد من بقايا المنزل الذي تعرض للدمار وكان هناك صعوبة بالدخول، خاصة وأن الحجارة المتهدمة أعاقت حركة المنقذين.

“عقب وصولنا قمنا بمحاولة لتبريد الحجارة ودخل زملاؤنا لإنقاذ الموجودين داخل المنزل، حيث كان الأب مصابًا بحروق خطيرة وبالنسبة للأم والأبناء الثلاثه فحالتهم الصحية متوسطة الخطورة، ونقلوا إلى مشفى الرازي”، حسبما قال عنصر الإطفاء.

ولم يتأخر عناصر الإطفاء بالقدوم لموقع الحدث، حسب شهاد أحد سكان الحي، الذي تحفظ على ذكر اسمه، ولكنهم تأخروا بالدخول لإنقاذ العائلة.

وتسببت تطاير حجارة المنزل نتيجة الانفجار بضرر سيارات كانت بجوار المنزل، أزالها أصحابها من الموقع بعد طلب عناصر الإطفاء منهم، حسبما ذكر الشهود.

وشهدت محافظة حلب وفاة عدد من المدنيين خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب انفجار أسطوانات الغاز، وهو ما عزاه السكان لتلف السدة ومغلق السدة في أسطوانات تالفة وزعت عليهم.

واندلع حريق في منزل سكني في جمعية تشرين قرب حي الحمدانية، في 2 من آذار الحالي، وتسبب الحريق باندلاع النيران واحتراق محتويات المنزل بكاملها، ولم تسجل إصابات أو حروق لدى أفراد العائلة.

وشهدت محافظة حلب، في 22 من كانون الثاني الماضي، اندلاع سبعة حرائق متنوعة في منازل، وبعض تلك الحرائق سببها أسطوانة الغاز.

وتسبب حريق في حي بستان الباشا منتصف شهر كانون الثاني باحتراق مطبخ المنزل، وإصابة شخص بحروق بعد اندلاع ألسنة اللهب من أسطوانة الغاز، حيث تم مساعدته من قبل الجيران الذين استطاعوا إطفاء الحريق وكانت أسطوانة الغاز على وشك النفاذ نتيجة استخدامها مسبقًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة