يُشتبه بانتمائهم لتنظيم “الدولة”.. الأمن التركي يعتقل 14 شخصًا في اسطنبول

الأمن التركي أثناء مداهمته لإحدى منازل خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" في اسطنبول، 9 من آذار 2021 (جمهورييت)

ع ع ع

قالت مصادر أمنية إن فرق “فرع مكافحة الإرهاب” بمديرية أمن اسطنبول شنت اليوم، الثلاثاء 9 من آذار، 18 عملية أمنية في 13 منطقة متفرقة بالولاية، للقبض على عناصر يُشتبه بتبعيتهم لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأفادت صحيفة “جمهورييت” التركية المحلية، نقلًا عن مصادر أمنية، باعتقال قوى الأمن 14 مشتبهًا ضمن العملية، جرى البحث عن عناوينهم سابقًا، مشيرة إلى أن العملية تمت بالتعاون مع قوات العمليات الخاصة.

وأوضحت الصحيفة أن فرع “مكافحة الإرهاب” أطلق تحقيقًا بشأن المشتبه بهم في صفوف التنظيم ورصد وتابع أنشطتهم، لافتًا إلى أن المتهمين اقتيدوا إلى الشرطة.

وتشن أنقرة عمليات من هذا القبيل ضد التنظيمات المتطرفة التي تعتبرها مهددة لأمنها القومي، وعلى رأسها تنظيمات “الدولة الإسلامية” وحزب “العمال الكردستاني”، فضلًا عن تنظيم “فتح الله غولن” الذي خطط للانقلاب الفاشل على الحكم في تركيا في 15 من تموز 2016.

عملية استهدفت قياديًا

وفي 24 من شباط الماضي، ألقت السلطات التركية القبض على شخص يُشتبه بأنه قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية”، بالعاصمة أنقرة، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وقالت الوكالة نقلًا عن القوى الأمنية حينها، “تمكنت مديرية الأمن وجهاز الاستخبارات من تحديد قدوم شخص عراقي إلى أنقرة، يُشتبه بأنه شارك في تولي مهام قيادية في تنظيم (داعش) الإرهابي بمدينة الموصل”، موضحة أنه كان ضابطًا في الجيش العراقي سابقًا.

كما قالت القوى الأمنية، إن “المشتبه به اصطحب طفلة إيزيدية (سبع سنوات) من العراق باعتبارها غنيمة”، وفق الوكالة.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة