“محلي اعزاز” يحدد موعد تسجيل طلاب الثانوية العامة

امتحانات الشهادة الثانوية في مدينة اعزاز - 13 تموز 2020 - (المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها)

ع ع ع

أعلنت مديرية التربية والتعليم في مدينة اعزاز شمال غربي حلب، موعد التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة لـ”الأحرار”.

وحددت مديرية التربية في اعزاز تاريخ تسجيل طلاب الثانوية العامة الحرة بفرعيها (العلمي والأدبي)، اعتبارًا من 14 من آذار الحالي، حتى 15 من نيسان المقبل، بحسب إعلان المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 9 من آذار.

واشترط التسجيل لطلاب الثانوية العامة إحضار شهادة إتمام المرحلة الإعدادية، ويجب أن تكون مصدقة من قبل مديرية التربية والتعليم الصادرة عنها، كما يجب على الطلاب الراسبين إرفاق ورقة دخول الامتحان للعام الدراسي 2019- 2020.

إضافة إلى صورة عن الهوية الشخصية الصادرة عن المجالس المحلية، وأربع صور شخصية، كما يجب تقديم الطلب بيد الطالب أو الطالبة حصرًا، إذ يُعتبر المتقدم مسؤولًا عن تسليم الوثائق المطلوبة.

ويُعتبر التسجيل ملغى في حال قدم الطالب أي وثيقة ناقصة أو وُجد في الوثائق خطأ.

وفي حال تقديم أي وثائق غير صحيحة أو شهادة مزوّرة لا يُقبل الطلب، ويمنع المسجل من دخول الامتحان.

وتضمن الإعلان ملاحظة تفيد أن مكان التسجيل للطلاب “الأحرار” في مديرية التربية والتعليم بمدينة اعزاز، من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة الثالثة ظهرًا في مكتب الموارد البشرية.

قرار مديرية التربية في اعزاز – 9 من آذار 2021 – “فيس بوك”

وفي مناطق ريف حلب، يوجد نظامان امتحانيان للشهادة الثانوية العامة، الأول تركي مؤتمت مدته ستة أيام فقط، تنظمه مديريات التربية التابعة للمجالس المحلية، ويُصحَّح في تركيا وتعترف بشهادته، ويمكن الدخول بها إلى جامعات مناطق سيطرة المعارضة أيضًا.

والآخر نظام “الحكومة المؤقتة”، المعروف باسم “نظام الائتلاف”، وهو تحريري، وفترة التقديم عليه تستمر على مدى 20 يومًا، وشهادته معترف بها في العديد من الدول الأوروبية، بحسب ما توضحه وزارة التربية، ويمكن لحاملها التسجيل في جامعات مناطق سيطرة المعارضة أيضًا.

وبموجب تعميم نشره المجلس عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، في 23 من تشرين الثاني 2020، أُبقي التعليم وجهًا لوجه ضمن أيام الدوام الخمسة لصفوف الروضات والأول والثاني والتاسع والثالث الثانوي فقط، اعتبارًا من 22 من الشهر نفسه.

وعلّل المجلس قراره حينها بالحرص على سلامة الطلاب بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”(كوفيد- 19).



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة