تركيا ترفع قيود الحظر على حافلات التنقل بين المدن

محطة باصات نقل داخلي في تركيا - 3 كانون الثاني 2021 - (gazetefikir)

ع ع ع

اُزيلت القيود عن الحافلات التي تنقل الركاب بين المدن التركية، بحسب ما نشره موقع “turkiyegazetesi” اليوم، الأربعاء 10 من آذار.

وستقبل الحافلات الركاب وفقًا لسعتها المحددة في الترخيص الممنوح لها، بعد إزالة القيود التي كانت مفروضة عليها منذ الأيام الأولى لانتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في تركيا.

وبحسب “الجريدة التركية”، أعلن رئيس اتحاد سائقي الحافلات في تركيا، بيرول أوزكان، إلغاء شرط القدرة الاستيعابية من سعة الحافلة، التي كانت تُحصر بـ50% من قدرة الحافلات.

وستكون محال بيع الأغذية في المحطات بين المدن قادرة على العمل طوال اليوم، باستثناء المدن التي تندرج تحت تصنيف المدن الشديدة الخطورة.

وكان واليا اسطنبول وأنقرة أعلنا، في 28 من آذار 2020، شروط السفر بين الولايات التركية، بتصريح من الوالي، في حالات محددة كتحويل المرضى للعلاج بقرار من الطبيب، ووفاة الأقارب أو زيارة الأشخاص ذوي الأمراض الخطيرة.

وبحسب تصريحات ولاية أنقرة، التي نقلتها وكالة “الأناضول” التركية حينها، تُنظم السفريات بين المدن بناء على طلبات الأشخاص الحاصلين على تصاريح السفر.

وتقام نقاط للفحص الطبي عند مخارج محطات الحافلات، لفحص الركاب والسائقين قبل المغادرة.

ويُفحص الركاب والسائقون عند مدخل ولاية أنقرة للتأكد من خلوهم من أي أعراض إصابة بالفيروس، وفي حال وجود أي أعراض سيعزل الشخص لمدة 14 يومًا.

وكان مجلس الوزراء المنعقد برئاسة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قرر، في 1 من آذار الحالي، إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع في المناطق القليلة الخطورة (اللون الأزرق) والمتوسطة الخطورة (اللون الأصفر)، مع الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة والشديدة الخطورة (البرتقالي والأحمر).

وأكد الرئيس التركي حينها، أن حظر التجول المسائي من الساعة التاسعة مساء حتى الخامسة فجرًا مستمر في جميع الولايات، وأن ساعات العمل في الدوائر الحكومية ستعود إلى طبيعتها في جميع أنحاء تركيا، كما كانت قبل الجائحة.

وأوضح أن الولايات ستكون مقسمة إلى أربعة أقسام ملونة حسب نسبة الإصابات، على أن تقيّم أسبوعيًا لتخفيف الإجراءات أو تشديدها.

وكانت تركيا أعلنت، في 30 من تشرين الثاني 2020، فرض حظر تجول كلي في نهاية كل أسبوع، يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة ويمتد حتى الخامسة من فجر الاثنين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة