اتحاد الكرة السوري يعلن قائمة المنتخب الأول

منتخب سوريا للرجال - 2019 (afcasiancup_ar)

ع ع ع

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم اليوم، الخميس 11 من آذار، عن قائمة المنتخب الأول التي ستشارك في المباراتين الوديتين أمام البحرين وإيران في نهاية الشهر الحالي، وذلك ضمن استعدادات المنتخب لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

القائمة التي اختارها التونسي نبيل معلول، المدير الفني لمنتخب سوريا، ضمت 34 لاعبًا، وقد تتقلص القائمة بحسب ظروف السفر في بعض الدول، ما قد يعوق انضمام بعض اللاعبين.

القائمة ما زالت ثابتة بالنسبة للحراس، ولم تتغير منذ المعسكر الأول، ولم يتم تجريب أي حارس جديد، وغاب عنها كل من عمر خريبين وأسامة أومري وتامر حاج محمد، وآخرين من اللاعبين في الدوري السوري، مع استمرار استبعاد فهد اليوسف وعدي جفال، ولم تضم القائمة اسم أي محترف جديد من الخارج.

يشار إلى أن استدعاء كل من الحلاق وكروما والبحر والشاكر هو الأول تحت إدارة معلول.

قائمة اللاعبين

في مركز حراسة المرمى: إبراهيم عالمة، طه موسى، أحمد مدنية، شاهر الشاكر.

في خط الدفاع: أحمد الصالح، عبد الله الشامي، عبد الرزاق محمد، عمرو ميداني، فارس أرناؤوط، يوسف محمد، حسين جويد، يوسف الحموي، مؤيد العجان، خالد كردغلي، عمرو جنيات، ثائر كروما، مؤمن ناجي.

في خط الوسط: محمد عثمان، إياز عثمان، محمد عنز، كامل حميشة، ماهر دعبول، محمد ريحانية، ورد السلامة، محمد المرمور، محمود المواس، محمد الحلاق، خالد المبيض، أحمد الأشقر.

في خط الهجوم: عمر السومة، علاء الدالي، محمد البحر، عبد الرحمن بركات، مارديك مارديكيان.

وكان الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم قررا تأجيل التصفيات الآسيوية المشتركة إلى حزيران المقبل، بسبب جائحة “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، علمًا أن منتخب سوريا لديه 15 نقطة برصيده في التصفيات، حصدها من خمسة انتصارات على الفلبين 5×2 وعلى المالديف 2×1 وعلى غوام 4×0 وعلى الصين 2×1 وعلى الفلبين مرة ثانية في لقاء الإياب 2×1.  

وفي المؤتمر الصحفي لنبيل معلول، الذي نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا، قال إن هذه القائمة جاءت بعد متابعته لمباريات الدوري السوري عن قرب قليلًا وعن بُعد عبر التلفزيون وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى شركة الإحصاء والتحليل.

وأكد معلول أنه تمت مخاطبة الاتحاد الكويتي لكرة القدم من أجل التحاق المحترفين السوريين هناك، ويأمل المدرب أن تُحل هذه المشكلة.

وبالنسبة للمحترفين خارج المنطقة العربية، قال معلول إنه يتابع جميع اللاعبين المحترفين، وإنه خاطب خليل إلياس لاعب فريق سان لورينزو، وبابلو صباغ لاعب فريق لابالاتا، ويلعبان في الدوري الأرجنتيني، وذلك لضمهما إلى المنتخب.

كما قال إنه تمت مخاطبة محمود داوود لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، لكنه اختار اللعب مع المنتخب الألماني.

وعن جاهزية المنتخب السوري للمعسكر قال معلول، إن المنتخب يعاني من إشكالات، أبرزها غياب بعض لاعبي أندية تشرين والوحدة بسبب مشاركتهما في كأس الاتحاد الآسيوي، وأيضًا تأخر بعض الدوريات العربية والفاصل الزمني بينهما.

وردًا على سؤال بخصوص عدم استدعاء عمر خريبين، المحترف بنادي الوحدة الإماراتي للمنتخب، قال معلول، إن خريبين لاعب مميز ولكن مشكلته انضباطية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة