“قسد” تقول إنها قتلت والي تنظيم “الدولة” في دير الزور

معتلقون بيد "قسد" في الحسكة متهمين بارتباطهم بتظيم "الدولة الإسلامية" - 10 من آذار 2021 (قسد)

ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، أن جهاز “مكافحة الإرهاب” التابع لها (H.A.T) قتل ما وصفته بوالي تنظيم “الدولة الإسلامية” في دير الزور.

وجاء في بيان، الجمعة 12 من آذار، أن القوات الخاصة اعتقلت تسعة من تنظيم “الدولة” بينهم قادة وأمراء بعد مداهمة مكان اجتماع لهم في بلدة الصبحة بريف دير الزور.

وأوضحت “قسد” أن العملية جاءت بعد عمليات متابعة لأعمال خلايا التنظيم في ريف دير الزور، استطاعت بعدها قواتها التوصل إلى مكان اجتماعاتهم، الذي يعتبر أهم الأوكار التي يخططون فيه للقيام بأعمالهم.

وأضافت “قسد” أنها استطاعت تحديد مكان والي دير الزور الأمني في قرية حجنة، وداهمت مقره لتندلع اشتباكات دامت أكثر من ساعة ونصف، قُتل على إثرها الوالي مع مرافقين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة.

وضبطت “قسد” أسلحة وذخائر ومتفجرات وأحزمة ناسفة ومبالغ كانت بحوزة المعتقلين.

والأربعاء الماضي، أعلنت “قوى الأمن الداخلي” (أسايش) اعتقال 30 شخصًا في الحسكة على ارتباط بتنظيم “الدولة”.

وخلال الشهر الحالي، شن تنظيم “الدولة” هجومين ضد مقرين يتبعان لـ”قسد” في ريف دير الزور الشرقي.

وأمس الجمعة، أعلن التنظيم، عبر وكالة “أعماق” التابعة له، أن مقاتليه شنوا هجومًا على مقر لـ”قسد” في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، واشتبكوا مع عناصرها داخله بمختلف الأسلحة، وأوقعوا قتيلًا وثلاث إصابات على الأقل.

ونقلت “أعماق” أن قوة مؤازرة من “قسد” حضرت إلى الموقع، وفجر مقاتلو التنظيم دراجة نارية مفخخة ركنوها في المكان، ما أدى إلى إعطاب شاحنة وإصابة أربعة عناصر كانوا على متنها.

والهجوم الأول نفذه التنظيم، في 5 من آذار الحالي، ضد مقر لـ”قسد” في بلدة الشحيل شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل وإصابة 15 عنصرًا.

والخميس الماضي، تبنى تنظيم “الدولة” تنفيذ تسع هجمات في سوريا، خلال الأسبوع الماضي، قُتل وأُصيب خلالها 27 عنصرًا من “قسد” وقوات النظام السوري.

وخلال عام 2020، قال التنظيم إنه نفذ نحو 600 هجوم في سوريا.

وأمس، أعلن التحالف الدولي تنفيذ ثماني عمليات ضد تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق خلال الشهر الحالي.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة