إصابات في حريق قرب “السبع بحرات” بدمشق

اندلاع حريق في شارع الباكستان بدمشق، وفرق الإطفاء تحاول إخماده، 15 من آذار 2021 (سانا)

ع ع ع

أُصيب ثلاثة أشخاص بجروح فجر اليوم، الاثنين 15 من آذار، إثر حريق اندلع في مبنى سكني قرب ساحة “السبع بحرات”، وسط العاصمة دمشق.

وأفاد “فوج إطفاء دمشق” عبر صفحته في “فيس بوك”، بنشوب “حريق في بناء بشارع الباكستان جانب مطعم مرايا”، لافتًا إلى أن فرق الإطفاء توجهت إلى المكان وسيطرت على الحريق.

ونقلت صحيفة “تشرين” الحكومية عن معاون قائد “إطفاء دمشق”، علي حسن، قوله، إن “الحريق نشب نتيجة احتراق أحد خزانات الوقود على سطح البناء”، لافتًا إلى أن النيران امتدت إلى الطوابق السفلية، ما خلّف ثلاثة مصابين.

وأضاف حسن أن “التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة أسباب اندلاع الحريق”.

وفي 12 من آذار الحالي، اندلع حريق في أربعة محال بمنطقة باب الجابية، وسط العاصمة دمشق، حيث سيطرت عليه فرق الإطفاء.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، حينها، إفادة مصدر في شرطة دمشق، بأن الحريق نشب في محل لبيع المواد القطنية، وقال، “بعد إخماده بوقت قصير، تجدد وامتد إلى أربعة محال مجاورة لكونها قديمة ومبنية من الطين والخشب”.

ويعد شارع “الباكستان” أحد الفروع الواصلة بين ساحة “السبع بحرات” (من الجهة الغربية) وساحة “عرنوس”، ويعود تاريخ إنشائه إلى بدايات القرن الـ20، إذ كان اسمه شارع “المصدراني” قبيل عام 1922، وأنشأه الشيخ أبو راشد بعيرة.

ويعود سبب تغيير اسم شارع “المصدراني” إلى “الباكستان”، نتيجة استقلال دولة باكستان عن الاحتلال الإنجليزي في عام 1947، وفق موقع “التاريخ السوري المعاصر”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة