مواجهات نارية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

كأس دوري أبطال أوروبا (AFP)

كأس دوري أبطال أوروبا (AFP)

ع ع ع

شهدت مدينة نيون السويسرية عند الساعة 2:00 بعد ظهر اليوم، الجمعه 19 من آذار، قرعة دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وقرعة الدوري الأوربي لموسم 2021.

وجرت القرعة بحضور ممثلين عن الاتحادات والأندية التي تأهلت لهذا الدور، عبر تقنية الفيديو بسبب جائحة “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وتأهلت إلى هذا الدور ثمانية أندية بعد أن تخطت دور الـ16 بنجاح، وهي ثلاثة فرق من إنجلترا: ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي، بينما تأهل فريقان من ألمانيا وهما بايرن ميونيخ، حامل اللقب، وبورسيا دورتموند.

وتأهل ريال مدريد من إسبانيا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وصيف البطل في الموسم الماضي، كما تأهل بورتو البرتغالي.

وأبرز الغائبين عن هذا الدور النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والبرتغالي كريستيانو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، اللذان تعودت الجماهير على حضورهم في النسخ الماضية من البطولة.

وأسفرت نتيجة القرعة التي أجراها “اليويفا” للدور الربع النهائي عن مواجهات نارية ساخنة بمثابة نهائي مبكر للبطولة، على الشكل التالي:

1 ـ مانشستر سيتي (إنجلترا) × بورسيا دورتموند (ألمانيا)

2ـ بورتو (البرتغال) × تشيلسي (إنجلترا)

3ـ بايرن ميونيخ (ألمانيا) × باريس سان جيرمان (فرنسا)

4ــ ريال مدريد (إسبانيا) × ليفربول (إنجلترا)

وسيلعب الفريق الذي ذُكر اسمه أولًا على أرضه في لقاء الذهاب.

ومن أبرز المواجهات تلك التي ستجمع البايرن مع باريس وهي مواجهة تكررت نهائي الموسم الماضي، أما اللقاء الثاني المثير فيجمع ريال مدريد مع فريق ليفربول.

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا

نظام قرعة الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا يسمح بمواجهة فريقين من نفس البلد، ويسمح كذلك بمواجهة فريقين سبق لهما اللعب معًا في دور المجموعات.

وستقام مباريات الذهاب للدور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في 6 و7 من نيسان المقبل، بينما تقام مباريات الإياب في 13 و14 من نفس الشهر.

كما ستقام مباراتا ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 27 و28 من نيسان المقبل، على أن تقام مباراتا الإياب في الأسبوع التالي في 4 و5 من أيار المقبل.

المباراة النهائية في اسطنبول

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حدد موعد نهائي البطولة، في 29 من أيار المقبل، وستقام على ملعب “أتاتورك” في مدينة اسطنبول بتركيا، الذي كان من المقرر أن يستضيف نهائي عام 2020، لولا انتشار جائحة “كورونا”.

وعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على تقليص الفترة بين المباريات لإنهاء موسم 2021- 2020 في أسرع وقت ممكن، كي تستعد المنتخبات لبطولة يورو 2020 المؤجلة حتى 11 من حزيران 2021.

نتائج مباريات الفرق في دور الـ16

استطاعت الفرق الثمانية التأهل للدور الربع النهائي بعد تخطيها دور الـ16، بتسجيل النتائج التالية:

تأهل فريق بايرن ميونيخ إلى هذا الدور على حساب لاتسيو، حين فاز عليه 1×4 ذهابًا، وفي لقاء الإياب جدد فوزه بنتيجة 2×1.

وبدوره، الفريق الألماني الآخر بوروسيا دورتموند تأهل على حساب إشبيلية الإسباني إثر فوزه في لقاء الذهاب 2×3، بينما تعادلا في لقاء الإياب 2×2.

كما تأهل فريق باريس سان جيرمان وصيف بطل النسخة الماضية على حساب برشلونة بعد فوزه في لقاء الذهاب 1×4، بينما تعادلا 1×1 في لقاء الإياب.

وتأهل فريق ليفربول بطل النسخة قبل الماضية وذلك على حساب فريق لايبزيج، بعد فوزه عليه ذهابًا وإيابًا بذات النتيجة 2×0.

كما تأهل مانشستر سيتي لهذا الدور إثر فوزه على فريق بوروسيا مونشنغلادباخ 2×0 في لقاء الذهاب وبذات النتيجة جدد فوزه في لقاء الإياب.

بينما تأهل تشيلسي على حساب أتلتيكو مدريد متصدر الليجا الإسباني، إذ فاز عليه ذهابًا 0×1، وفي لقاء الإياب جدد فوزه عليه بنتيجة 2×0.

كما تأهل فريق بورتو على حساب يوفنتوس 2×1 بعد فوزه ذهابًا والخسارة إيابًا  2×3.

وأخيرًا تأهل الملكي ريال مدريد بعد فوزه على أتلانتا الإيطالي بهدف ذهابًا، وإيابًا وبنتيجة 1×3 إيابًا.

ولأول مرة منذ موسم 2015ـ 2016 تغيب الأندية الإيطالية عن الدور الربع النهائي من البطولة، علمًا ان أربعة فرق كانت مشاركة، وهي إنتر ميلان ويوفنتوس وأتلانتا ولاتسيو، وجميعها خرجت من الدور الـ16.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة