تياغو ديجالو.. فتى ليل الذهبي

تياجو ديجالو بقميص نادي ليل الفرنسي (يوتيوب)

ع ع ع

يشكّل البرتغالي تياغو ديجالو (20 عامًا)، قلب دفاع فريق ليل متصدر الدوري الفرنسي للدرجة الأولى للموسم الحالي، مستقبل الخط الخلفي لناديه وكذلك بالنسبة للمنتخب البرتغالي، لما يتميز به من طول (182 سم) وقدرات جسدية.

ويتميز تياغو بالقدرة على استخلاص الكرات من الخصم والتفوق في الصراعات الهوائية، بالإضافة إلى سرعته الكبيرة، حتى صار من أهم لاعبي خط الدفاع في المنتخب البرتغالي تحت 21 سنة ومع ناديه.

بدأ تياغو مشواره الكروي مع فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي ضمن أكاديمية الأخير، وتنقل بين مختلف الفئات السنية حتى وصل إلى فئة الشباب (تحت 23 سنة)، عندما أقنعه نادي إيه سي ميلان الإيطالي بالانضمام إلى صفوفه في الفئة تحت 19 عامًا.

لفت أداء تياغو الفرق الأوروبية وكشّافتها، ليقنعه نادي ليل الفرنسي بالانتقال إلى صفوفه في عام 2019، بعد أن قضى تسعة أشهر في صفوف النادي الإيطالي.

وحسب موقع “Transfer Market“، المتخصص بالقيمة السوقية للاعبين، وصلت قيمة تياغو إلى أربعة ملايين ونصف المليون يورو.

وتعد خطوة الانتقال أمرًا مهمًا للاعب الشاب، إذ إن وجوده في واحد من الدوريات الخمسة الكبرى يعني تطورًا على صعيد الأداء وتحمل الضغوط، بالإضافة إلى مزيد من الاهتمام الإعلامي الأوروبي، وهو ما ينعكس على اهتمام الأندية الأوروبية نفسها.

نجح تياغو بإثبات وجوده مع فريقه الجديد، وشارك خلال موسمين في 35 مباراة، منها 21 مباراة في الموسم الحالي 2020- 2021، مسهمًا بتصدر فريقه الدوري الفرنسي بفارق ثلاث نقاط عن الوصيف باريس سان جيرمان، وبالتالي، وحتى لو لم ينجح ليل بحصد لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011- 2012، لكنه من الممكن أن يضمن مكانًا في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي للموسم المقبل.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة