“المركزي السوري” يرفع سعر صرف الدولار الخاص بالمنظمات الدولية

المصرف المركزي السوري

المصرف المركزي السوري (سبوتنيك)

ع ع ع

رفع مصرف سوريا المركزي السعر التفضيلي للدولار مقابل الليرة السورية، مع تخصيص السعر للمنظمات الدولية.

وقالت صحيفة “الثورة” الحكومية، نقلًا عن مصدر في مصرف سوريا المركزي، “لم يتم أي تعديل على سعر صرف الدولار الرسمي الذي هو 1256 ليرة، موضحة أن ما جرى تعديله هو سعر الصرف التفضيلي الخاص بالمنظمات الدولية فقط”.

ونقلت صحيفتا “الوطن” المحلية و”تشرين” الحكومية اليوم، الاثنين 22 من آذار، أن مصرف سوريا المركزي عدّل سعر الدولار إلى 2500 ليرة سورية، ولكن الصحيفتين حذفتا الخبر، بعدما تناقلته العديد من الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي.

صحيفة الوطن

واكتفى مصرف سوريا المركزي بنشر نشرة أسعار العملات والحوالات، ولم تتضمن أي تعديل في أسعار العملات الأجنبية، ولم يصدر “المصرف” بيانًا يعلّق فيه على الموضوع حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.

 

وكان مصرف سوريا المركزي رفع السعر “التفضيلي” لأكثر من مرة في السنوات الماضية، وأوضح أنه يشمل فئات معيّنة.

وفي كانون الأول 2019، أكد المصرف عبر موقعه الرسمي أن السعر المتداول، البالغ حينها 700 ليرة سورية مقابل الدولار الأمريكي الواحد، هو “سعر تفضيلي لمنظمات الأمم المتحدة”.

ويأتي قرار “المركزي” ببيع الدولار “بسعر تفضيلي” للمنظمات في وقت تعاني فيه الليرة السورية تراجعًا في قيمتها مقابل الدولار، إذ وصلت إلى حدود الـ5000 ليرة سورية في السوق السوداء، في 17 من آذار الحالي.
بينما بلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة اليوم 4320 للشراء و4420 للمبيع، بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص في سعر العملات الأجنبية.

بينما يثبّت “المصرف المركزي” في سوريا سعر صرف الدولار الواحد عند 1256 ليرة سورية، بحسب النشرة الرسمية للمصرف.

وأمس طرأ تحسن طفيف على سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية متأثرة بتحركات في لبنان المجاور، بعد تراجع قياسي خلال الأيام القليلة الماضية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة