“التربية التركية” توضح تفاصيل امتحانات الصفوف المتوسطة

camera iconصورة تعبيرية للتعليم في تركيا (hurriye)

tag icon ع ع ع

أوضحت وزارة التربية والتعليم التركية تفاصيل تتعلق بالامتحانات لطلاب صفوف المرحلة المتوسطة في تركيا.

وقالت “التربية” في بيانها، الأربعاء 24 من آذار، “تؤجل امتحانات الصف الخامس والسادس والسابع في الولايات ذات الخطورة العالية (البرتقالية) والولايات شديدة الخطورة (الحمراء) في إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، حتى 3 من أيار المُقبل”.

وستجرى امتحانات الطلاب “وجهًا لوجه” للصفوف التي تتابع التعليم في المدارس، ومنها صفي الرابع والثامن المتوسط، بحسب ما جاء في البيان.

وكان الرئيس التركي رجب طب أردوغان قسّم الولايات التركية إلى أربعة أقسام ملونة حسب نسبة الإصابات.

والألوان هي الأزرق للولايات القليلة الخطورة، التي تتضمن معدل إصابة أقل من عشرة لكل 100 ألف شخص، والأصفر للولايات المتوسطة الخطورة، بمعدل إصابات بين 11 و35 لكل 100 ألف شخص، والبرتقالي بين 36 و100 إصابة لكل 100 ألف شخص، والأحمر للولايات ذات الخطورة العالية جدًا، بمعدل أكثر من 100 إصابة لكل 100 ألف.

وكانت “التربية التركية” أجّلت امتحانات طلاب الصف التاسع والعاشر، والحادي عشر في التعليم الثانوي، حتى 3 من أيار المقبل، فيما ستُجرى امتحانات الصف الثاني عشر “وجهًا لوجه”، وتنتهي بتاريخ 16 من نيسان المقبل.

وفي 3 من آذار الحالي، أوضحت “التربية التركية” تفاصيل بدء التعليم “وجهًا لوجه” في جميع مؤسسات التعليم، بحسب نسبة الإصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في الولايات المصنفة بالألوان.

وقررت الوزارة بدء التعليم “وجهًا لوجه” في جميع مؤسسات التعليم قبل المدرسي والمدرسي في المراحل الابتدائية والثانوية والمتوسطة في المقاطعات المحددة، حسب خطورتها.

إذ بدأ التعليم “وجهًا لوجه” في المناطق المنخفضة والمتوسطة الخطورة في مؤسسات التعليم قبل المدرسي بدوام كامل، وفي المدارس الابتدائية حُدد الدوام بيومين أسبوعيًا، ويومين للصف الخامس والسادس والسابع الإعدادي، أما طلاب الصف الثامن الإعدادي، فيكون دوامهم من 12 إلى 22 ساعة أسبوعيًا.

وبدأ دوام الصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر الثانوي ليومين فقط أسبوعيًا، كما اعتمد نظام الدوام بمجموعات مخففة لجميع المراحل، وفي الصف الثاني عشر الثانوي، سيكون الدوام من 16 إلى 24 ساعة في الأسبوع.

أما في الولايات الخطيرة والشديدة الخطورة، فسمحت “التربية التركية” بالدوام كاملًا في مؤسسات التعليم قبل المدرسي، وليومين في الأسبوع بالمدارس الابتدائية، و12 إلى 22 ساعة أسبوعيًا لطلاب الصف الثامن، و16 إلى 24 ساعة أسبوعيًا لطلاب الصف الثاني عشر الثانوي، وبمجموعات مخففة لجميع المراحل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة