منحة جامعية ممولة لإكمال دراسة الدكتوراه في هولندا

صورة تعبيرية لجامعة "أمستردام للأعمال"- (موقع الجامعة)

صورة تعبيرية لجامعة "أمستردام للأعمال"- (موقع الجامعة)

ع ع ع

دعت جامعة “أمستردام” بالتعاون مع كلية “أمستردام للأعمال” الطلبة من مختلف الجنسيات حول العالم إلى التقدم بطلب الحصول على منحة دراسية ضمن درجة الدكتوراه في الإحصاء وخوارزميات تعليم الآلات.

وبحسب وصف المنحة، فإن تكاليف الدراسة خلالها ممولة بالكامل.

وتشترط معايير التقدم لهذه المنحة أن يكون الطالب حاصلًا على درجة الماجستير البحثية في الاقتصاد القياسي أو الرياضيات أو أي مجال ذي صلة.

بالإضافة إلى حصول الطالب على درجة “GMAT”، وهو اختبار القبول للدراسات العليا في مجال الإدارة، أو “GRE” وهو اختبار تقييم الخريجين في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، منذ أقل من خمس سنوات للطلاب الحاصلين على الماجستير من جامعات غير هولندية، وبدرجة 85% كحد أدنى.

ويجب على من يرغب في الحصول على هذه المنحة، إثبات إتقان اللغة الإنجليزية من خلال اختبار “TOEFL” بدرجة 100 على الأقل في الاختبار القائم عبر الإنترنت، و600 في الاختبار الورقي، أو من خلال اختبار “IELTS”.

ويجب على المتقدمين الحصول على قبول ضمن برنامج درجة الدكتوراه في الجامعة، وبعد ذلك يمكنهم إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت لهذه المنحة.

كما يجب على الطالب الراغب في الحصول على هذه المنحة تقديم المستندات الداعمة، مثل خطاب يشرح الدافع للمشاركة في هذه المنحة، ووصف للاهتمامات والطموحات البحثية الأساسية الشخصية، وسيرة ذاتية، وقائمة بدرجات لأحدث شهادة مكتملة، وعيّنة من العمل البحثي.

وبإمكان الراغبين بالتقدم إلى هذه المنحة التسجيل (من هنا)، علمًا أن الموعد النهائي للتسجيل هو 1 من أيار المقبل.

وتعتبر هذه المنحة ممولة بالكامل، إذ ستوفر جامعة “أمستردام” راتبًا يتراوح بين 2395 يورو و3061 يورو شهريًا للمرشحين الناجحين، بالإضافة إلى تغطية التأمين الصحي.

وأُسّست جامعة “أمستردام للأعمال” عام 1632، وهي مؤسسة عامة وكلية إدارة الأعمال.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة