“بيتكوين” تسترد عافيتها المالية بعد خطوة من إيلون ماسك

صورة تعبيرية لعملة بيتكوين (CoinKolik)

ع ع ع

انتعشت مجددًا قيمة العملة الرقمية “بيتكوين” (Bitcoin) اليوم، الثلاثاء 30 من آذار، بعد نحو أسبوعين من انحسار قيمتها التي انخفضت منذ 15 من آذار الحالي بمقدار 5.2%.

ووصل سعر العملة الرقمية اليوم، بحسب موقع “coinmarketcap“، إلى أكثر من 59 ألف دولار أمريكي، بعدما انخفضت خلال الأيام الماضية إلى 55 ألف دولار، إثر ارتفاع قياسي في 14 من آذار الحالي بلغت معه قيمة العملة 61 ألفًا و558 دولارًا.

واستقرت العملة في وقت سابق على سعر تقريبي بلغ 56 ألفًا و900 دولار أمريكي.

وفي 24 من آذار الحالي، أعلن مالك شركة “Tesla”، إيلون ماسك، عبر حسابه في “تويتر”، عن إمكانية شراء السيارات التي تنتجها شركته باستخدام العملة الرقمية “بيتكوين”.

يأتي ذلك بعد أقل من شهرين على شراء ماسك عملة “بيتكوين” بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي، ما أسهم في ارتفاع قيمة العملة الرقمية حينها.

وأعلنت شركة “ماستر كارد”، في 10 من شباط الماضي، نيتها دعم “عملات رقمية محددة”، على لسان نائب المدير التنفيذي في الشركة، راج دامودهاران.

وتحتل سوريا المرتبة العاشرة عالميًا في عمليات البحث عبر الإنترنت عن عملة “بيتكوين”، وغيرها من أنواع العملات الرقمية، بناء على تحليل بيانات 27 مليون بحث من 100 مليون مستخدم للموقع، بين تشرين الثاني 2020 وكانون الثاني الماضي، ونشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية، في 9 من شباط الماضي، نتيجة هذه الإحصائية.

واخترع هذه العملة عام 2008 شخص أو مجموعة أشخاص، تحت اسم افتراضي هو “ساتوشي ناكاموتو”.

وفي كانون الأول 2017، دخلت العملة لأول مرة سوق التداولات الرسمية للبورصة، لتطوي ذلك العام محققة قيمة شرائية بلغت 20 ألف دولار، قبل أن تهبط قيمتها إلى 3500 دولار مطلع عام 2019.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة