“Remix”.. “إنستجرام” يلحق “تيك توك” بميزة جديدة

صورة لتطبيق "إنستجرام" (businessinsider)

ع ع ع

أطلق تطبيق “إنستجرام” الأمريكي ميزة جديدة تدعى “Remix”، تتيح طريقة لتسجيل فيديو “Reels” إلى جانب مقطع فيديو من مستخدم آخر، حسب موقع “Techcrunch” المختص بالأخبار التكنولوجية. 

ويشابه هذا التحديث ميزة “Duets” الحالية في تطبيق “تيك توك” الصيني، التي تتيح للمستخدمين أيضًا التفاعل مع محتوى الفيديو الخاص بشخص آخر في أثناء إنشاء محتوى خاص بهم.

وخضعت ميزة تطبيق “إنستجرام” الجديدة للاختبار قبل إدراجها رسميًا، لذلك ربما يكون بعض مستخدمي التطبيق قد تمكنوا بالفعل من الوصول إليها.

ويمكن استخدام الميزة الجديدة عبر الضغط على قائمة ثلاثية النقاط على “Reels”، وتحديد خيار “Remix this Reel”، ثم البدء بتسجيل المقطع الخاص للمستخدم.

وعند الانتهاء من التسجيل، يمكن تعديل جوانب أخرى، مثل حجم الفيديو الأصلي أو الصوت الخاص ويمكن اختيار إضافة تعليق صوتي. 

وفي “تيك توك”، تعد “Duets” جزءًا أساسيًا لجعل التطبيق يبدو وكأنه شبكة اجتماعية وأقل من مجرد تجربة مشاهدة فيديو سلبية، إذ يستفيد المستخدمون من ميزة الغناء والرقص والمزاح أو التمثيل بجانب فيديو مستخدم آخر.

كما تمكنهم من فعل أشياء مثل طهو وصفة شخص آخر، أو تسجيل فيديو لرد فعل، وحتى مجرد مشاهدة فيديو من مُنشئ آخر لتعزيز أداء المحتوى.

https://twitter.com/instagram/status/1377304845204422661

وفي 2019 أطلق “إنستجرام” ميزة “RELLS”، المستوحاة أيضًا من تطبيق “تيك توك” الذي زاد حينها استخدامه خصوصًا بين فئة المراهقين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة