تركيا: اعتقال “انتحارية” من تنظيم “الدولة” دخلت من سوريا

خلال نقل معتقلة من تنظيم "الدولة الإسلامية" في ولاية شانلي أورفا التركية - 2 من نيسان 2021 (الأناضول)

ع ع ع

أعلنت مديرية أمن ولاية شانلي أورفة المقابلة لمحافظة الرقة السورية، اعتقال عضو في تنظيم “الدولة الإسلامية” مطلوبة على اللائحة الرمادية، في أثناء محاولتها التسلل إلى تركيا قادمة من الأراضي السورية.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن بيان لمديرية أمن ولاية شانلي أورفة، الجمعة 2 من نيسان، أن الأجهزة الأمنية التركية تواصل مراقبة وملاحقة عناصر تنظيم “الدولة” وأنشطتهم.

وذكر أن المعتقلة “هـ. ت. أو” التي تعتبر وفقًا للمعلومات الاستخباراتية “إحدى الانتحاريات في التنظيم”، فرت من مخيم في الحسكة خاضع لسيطرة “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وأضافت الولاية أن المعتقلة مدرجة على اللائحة الرمادية لوزارة الداخلية التركية، وكانت انضمت إلى صفوف التنظيم في تشرين الأول 2015.

وكانت قوات الأمن أوقفت المطلوبة في أثناء محاولتها التسلل إلى تركيا بطرق غير قانونية في المنطقة الحدودية بقضاء أقجة قلعة التابع لولاية شانلي أورفة والمقابل لمدينة تل أبيض شمالي محافظة الرقة.

وبعد انتهاء إجراءات التحقيق معها في مديرية الأمن، قررت إحدى المحاكم استمرار توقيفها.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع التركية إلقاء القبض على شخصين خلال محاولتهما التسلل إلى الأراضي التركية قادمين من سوريا، أحدهما عضو في تنظيم “الدولة”.

وقالت الوزارة، عبر “تويتر”، إن “قوات حرس الحدود ألقت القبض على شخصين في ولاية شانلي أورفة، في أثناء تسللهما إلى الأراضي التركية قادمين من سوريا”.

وأضافت أن قوات حرس الحدود نجحت في منع عبور الشخصين بشكل غير قانوني، وتبين أن أحدهما ينتمي إلى تنظيم “الدولة”.

وأوقفت قوات الأمن التركية أمس، الجمعة، 12 مشتبهًا بانتمائهم لتنظيم “الدولة” في مدينة اسطنبول، خلال شن قوات الأمن عمليات مداهمات في 12 قضاء بالمدينة.

وصادرت قوات الأمن التركية، خلال العمليات، وثائق للتنظيم ومعدات رقمية.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة