لطلاب مراحل دراسية محددة.. ولاية أنقرة تعلق التعليم “وجهًا لوجه”

التعليم في إحدى الروضات التركية (sevimnerimdemirciogluanaokulu)

ع ع ع

قررت ولاية أنقرة تعليق التعليم “وجهًا لوجه” واستمرار التعليم “عن بعد” لطلاب صفوف معينة.

وقالت الولاية، في بيان اليوم، الأحد 4 نيسان، إنها علقت التعليم “وجهًا لوجه” لطلاب الصف الخامس، السادس، السابع، التاسع، العاشر ، والحادي عشر في الولاية، اعتبارًا من يوم غد الاثنين 5 من نيسان.

وأمس السبت، أعلن وزير الصحة التركية، فخر الدين قوجا، أن حملة التطعيم ضد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) وصلت إلى 16 مليونًا و668 ألفًا و844 جرعة.

وفي 29 من آذار، قررت وزارة “التربية والتعليم التركية” استمرار التعليم “وجهًا لوجه” في جميع مؤسسات التعليم قبل المدرسي والمدرسي لطلاب الصفوف الخامس، والسادس، والسابع، والتاسع، والعاشر والحادي عشر على أن تتخذ قرارات خاصة بكل ولاية على حدة، وفقًا لتقديراتها.

وكانت وزارة التربية التركية أعادت التعليم “وجهًا لوجه”، في 1 من آذار الماضي، لطلاب الصفوف الابتدائية الأول والثاني والثالث والرابع، وطلاب الصف الثامن والثاني عشر.

وفي 3 من آذار الماضي، أوضحت الوزارة تفاصيل بدء التعليم “وجهًا لوجه” في جميع مؤسسات التعليم، بحسب نسبة الإصابات بفيروس “كورونا”.

وقررت بدء التعليم “وجهًا لوجه” في جميع مؤسسات التعليم قبل المدرسي والمدرسي في المراحل الابتدائية والثانوية والمتوسطة في المقاطعات المحددة، حسب خطورتها.

إجراءات وقائية في شهر رمضان

تجاوز عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في تركيا حاجز الميلوني إصابة، توفي منها أكثر من 32 ألف شخص، وفقًا لبيانات وزارة الصحة التركية، منذ بدء تفشي الفيروس حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في 29 من آذار الماضي، عن حزمة إجراءات وقائية جديدة في شهر رمضان للحد من تفشي “كورونا” في البلاد.

وفرض أردوغان، حظر تجول في نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد، في جميع أنحاء البلاد خلال شهر رمضان.

وأوضح أن حظر التجول بين الساعة التاسعة مساء والخامسة صباحًا سيستمر في جميع الولايات التركية على مدار الأسبوع.

وسيُطبق حظر التجول ليومي السبت والأحد في الولايات المصنفة ضمن الفئة الحمراء (الأكثر خطورة) بشكل دائم خلال شهر رمضان وغير رمضان.

ولن يُسمح بإقامة فعاليات الإفطار والسحور الجماعية في الولايات التركية كافة في رمضان، كما سيقتصر عمل المطاعم خلال شهر رمضان على خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة