“واتساب” يقدم ميزة للراغبين بتغيير هواتفهم

الإصدار الجديد من "واتساب" سيسهل التواصل بين الشركات والزبائن (انترنت)

الإصدار الجديد من "واتساب" سيسهل التواصل بين الشركات والزبائن (انترنت)

ع ع ع

يعتزم تطبيق الدردشة “واتساب” على الهواتف المحمولة، إطلاق ميزة جديدة تفيد المستخدمين، ولا سيما الذين ينوون تبديل هواتفهم القديمة بأخرى جديدة تختلف في نظام تشغيلها.

وقال موقع “WABetaInfo”، المتابع للنسخ التجريبية من “واتساب”، الاثنين 5 من نيسان، إن “الميزة الجديدة ستسهل نقل سجلات الرسائل والملفات المستلمة والمجموعات من حساب مستخدم يريد تغيير هاتفه الذكي الذي يعمل بنظام (Android) إلى هاتف يعمل بنظام (iOS) وبالعكس”.

وأوضح الموقع أن الميزة قيد الاختبار في الوقت الحالي، متوقعًا أن تتاح للمستخدمين مع أحد التحديثات المستقبلية لـ”واتساب”.

ويتيح التطبيق نقل الملفات بداخله عبر تطبيقات خارجية، فأجهزة “iOS” تستعين بسحابة “iCloud” لتخزين الملفات، بينما تعتمد أجهزة “أندرويد” على “جوجل درايف” لذات الوظيفة.

تحديثات سابقة

وأتاح التطبيق مؤخرًا إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمصورة عبر أجهزة الكمبيوتر، لكنها متاحة في الوقت الحالي للاتصال من شخص لآخر مع تعذر إجراء مكالمات جماعية.

وفي 2020، أطلق “واتساب” تحديثات عدة، منها إزالة الرسائل تلقائيًا بعد وقت محدد لتخفيف العبء على ذاكرة الهاتف، فضلًا عن ميزة “الوضع الداكن”، كالموجودة في تطبيق “إنستجرام”، وكذلك ميزة “استهلاك البيانات المنخفضة” لتخفيف استهلاك حزمة الإنترنت من خلال منع تحميل الصور والفيديوهات بشكل تلقائي عند وصولها.

كما أطلق نسخة جديدة تهم رجال الأعمال وهي “whatsapp business”، وهي نسخة مخصصة للأعمال التجارية وتختلف ببعض خصائصها عن النسخة العادية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة