ستة أعمال خارج المنافسة في دراما رمضان هذا الموسم

صورة من العمل

ع ع ع

رغم الإعلان عن مشاركتها في موسم دراما رمضان 2021، انسحبت بعض الأعمال من السباق الدرامي الرمضاني للعام الحالي، بدعوى عدم اكتمال الأعمال الفنية، على أن يعرض بعضها بعد عيد الفطر.

وشكّل مجموع الأعمال الخارجة من المنافسة ستة أعمال تتراوح بين الأعمال السورية والأعمال المشتركة، وهي:

“السنونو”

أعلن الفنان ياسر العظمة عن انسحاب مسلسله “السنونو” من الموسم الرمضاني بسبب عدم اكتمال الأعمال الفنية، وتأجيل العرض إلى ما بعد رمضان.

وفي “السنونو” يعود العظمة إلى شخصية “عوني الناكش” التي قدمها قبل 24 عامًا في إحدى لوحات مسلسله “مرايا 97″، ليبني عليها المسلسل المؤجل، ضمن دراما مشتركة تدور على متن باخرة تروى عليها الحكايات والقصص.

“داون تاون”

أعلنت شركة “فالكون فيلمز” المنتجة لمسلسل “داون تاون” توقف تصوير العمل لاعتبارات صحية إثر إصابة أفراد من كادر العمل بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ومن المقرر عرض العمل بعد شهر مضان، وفقًا للشركة المنتجة.

ويندرج العمل في إطار دراما التشويق والإثارة، وهو من الأعمال المشتركة السورية- اللبنانية، ويتشارك البطولة كل من هبة نور وأمل بوشوشة وعبد المنعم عمايري وسامر إسماعيل.

“مقابلة مع السيد آدم- 2”

يشكّل مسلسل “مقابلة مع السيد آدم 2” امتدادًا للجزء الأول من العمل، الذي عُرض في رمضان الماضي على قناة “أبو ظبي”.

ويدور العمل حول طبيب شرعي وأستاذ في الجامعة يؤدي دوره الفنان غسان مسعود، تتعرض ابنته للاختطاف والقتل بهدف ثنيه عن فضح جريمة ارتكبها ابن أحد الأثرياء، لتبدأ من هذه النقطة رحلة الانتقام ضمن إطار بوليسي.

ويشارك في بطولة العمل إلى جانب مسعود كل من محمد الأحمد ورنا شميس.

“بروكار 2”

يعتبر “بروكار 2” الجزء الثاني والأخير من العمل الذي حمل نفس الاسم وعُرض جزؤه الأول في رمضان الماضي.

يناقش العمل حالة سوريا في أربعينيات القرن الماضي، خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وهو عمل البيئة الشامية الأول لكاتبه سمير هزيم.

وحمل المسلسل اسم قماش البروكار السوري المصنوع من الحرير والذهب والفضة، وأخرجه محمد زهير رجب لشركة “قبنض” للإنتاج والتوزيع، في حين تشارك في بطولة العمل كل من نادين خوري وقاسم ملحو وزهير رمضان ولينا حوارنة وفادية خطاب.

“ردّ قلبي”

يدور مسلسل “ردّ قلبي” لمخرجه عمار تميم في إطار من الغموض والتشويق، إذ ينطلق العمل من جريمة قتل خلال حفل زفاف، ويبدأ بالبحث عن القاتل من خلال خيوط متشابكة.

ويتشارك في بطولة العمل كل من رواد عليو وجيني إسبر ونظلي الرواس وجهاد الزغبي وسوسن ميخائيل ورنا جمول ولينا حوارنة.

“دفا”

يسعى مسلسل “دفا” إلى مناقشة قضايا الشباب وصراعاتهم الداخلية، وهو من بطولة نادين خوري وسهير صالح وتيسير إدريس وروعة السعدي ولينا حوارنة.

ولم يتمكن العمل الذي بدأ تصويره في 1 من شباط الماضي، تحت إدارة المخرج سامي جنادي، من الالتحاق بأعمال دراما رمضان 2021.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة