“المؤقتة” تضيف كتاب “الثورة السورية” إلى مناهجها الدراسية

طلاب مدرسة مخيم أبيض قرب مدينة معرة مصرين يتابعون تعليمهم رغم الحاجة للكثير من مقوماته (مديرية التربية في إدلب)

camera iconطلاب مدرسة مخيم أبيض قرب مدينة معرة مصرين يتابعون تعليمهم رغم الحاجة للكثير من مقوماته (مديرية التربية في إدلب)

tag icon ع ع ع

أصدرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة “المؤقتة” قرارًا يقضي بإضافة كتاب يتحدث عن الثورة السورية، التي بدأت في عام 2011، إلى مادة التاريخ.

وبحسب القرار الصادر عن الوزارة اليوم، الثلاثاء 13 من نيسان، يضاف كتاب “الثورة السورية” إلى مقررات مادة التاريخ للصف السابع والثامن من مرحلة التعليم الأساسي، ومقررات مادة التاريخ للصف الأول والثاني الثانوي.

ويبدأ التدريس واعتماد الكتاب في السنة الدراسية المقبلة لعام 2021- 2022، وستشكل لجنة خاصة في وزارة التربية والتعليم لإعداد الكتاب المناسب لكل صف على حدة، وفقًا للقرار.

وقالت وزيرة التربية والتعليم في الحكومة “المؤقتة”، هدى العبسي، لعنب بلدي اليوم، إن الهدف من إضافة الكتاب هو تعريف الجيل بأسباب نشوء الثورة ومعرفة قيمها، لتحقق الثورة النصر باستمرار دفاع الجيل القادم عنها، بحسب تعبيرها.

وأضافت أن كتاب “تاريخ الثورة السورية”، سيتناول مرحلة تسلّم حافظ الأسد الحكم في سوريا، والمجازر التي ارتكبها بحق السوريين، مرورًا بالأسباب التي أدت إلى الثورة.

وسيوضح الكتاب القيم والمبادئ الإيجابية للثورة دون التطرق إلى تفاصيل الأحداث، بحسب العبسي.

وشُكّلت الحكومة “المؤقتة” في 2013 كبديل عن حكومة النظام السوري في المناطق المحررة، عن طريق مجموعة من المعارضة و”الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”.

قرار وزارة التربية والتعليم إضافة كتاب تاريخ الثورة السورية (الحكومة السورية المؤقتة)

قرار وزارة التربية والتعليم إضافة كتاب “تاريخ الثورة السورية” (الحكومة السورية المؤقتة)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة