تركيا.. تحذير من استخدام أصحاب الإقامات جوازات سفرهم لتجاوز حظر التجول

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو خلال اجتماع في اسطنبول - 17 من نيسان 2021 (الأناضول)

ع ع ع

حذر وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، من استخدام بعض الأجانب جوازات سفرهم في أثناء عمليات التدقيق بدلًا من تصريح الإقامة ليتظاهروا بأنهم سياح، بهدف إعفائهم من حظر التجول المفروض بسبب جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقال صويلو اليوم، السبت 17 من نيسان، خلال اجتماع في ولاية اسطنبول لتقييم التدابير المتخذة لمكافحة جائحة “كورونا”، إن صاحب الإقامة مكلف بمراعاة القواعد والقوانين التي تطبق على المقيمين.

وأضاف، “أقولها صراحة، كل من يملك تصريح إقامة ويحاول استغلال هذا الأمر (إعفاء السياح من الحظر) باستخدام جواز سفره، سألغي إقامته. أنا أمتلك هذه الصلاحية، ولن أتسامح معه”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وشدد صويلو على أن القواعد المفروضة واضحة وصريحة في هذا الصدد، ولن يكون هناك تسامح مع حالات الاستغلال للاستثناءات من حظر التجول.

وتفرض تركيا حظر تجول جزئيًا أعلن عنه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي، يشمل إغلاقًا جزئيًا في البلاد “عبر تشديد التدابير قليلًا في أول أسبوعين من شهر رمضان”.

وكانت وزارة الداخلية التركية أرسلت تعميمًا لجميع المحافظات التركية عقب إعلان الحظر، تضمّن عدم استثناء أصحاب الإقامات السياحية وحاملي بطاقات الحماية المؤقتة (الكيملك) من حظر التجول.

والحظر في تركيا مطبّق من الساعة السابعة مساء حتى الخامسة صباحًا خلال أيام الأسبوع، باستثناء القطاع الصحي والأمني وغيره من الأماكن التي من الضروري استمرار عملها، وكامل عطلة نهاية الأسبوع (السبت والأحد).

وبحسب معطيات وزارة الصحة التركية، سجلت تركيا أمس، الجمعة، أكثر من 63 ألف إصابة ليصل عدد المصابين إلى نحو مليون و450 ألفًا، و289 وفاة، إذ تجاوز العدد الكلي للوفيات أكثر من 35 ألفًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة