× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

مجلة تركية باللغة العربية للأطفال السوريين في المخيمات

ع ع ع

أصدرت مجلة “تي آر تي طفل” التركية، مجلة باللغة العربية خصصت للأطفال السوريين في مخيمات اللجوء على الحدود التركية السورية.

وصدرت المجلة التي حملت اسم “تي آر تي طفل، في المخيم” بالتعاون بين مؤسسة TRT الإعلامية الرسمية في تركيا وجمعية حقوق اللاجئين الدولية ورئاسة إدارة الآفات والطوارئ، بحسب موقع ترك برس الناطق باللغة العربية.

وتدمج المجلة في صفحاتها بين التعليم والترفيه، وتهدف إلى تعويض الأطفال الذين فقدوا حقهم في التعليم وانقطعوا عن التعليم الأساسي نتيجة الحرب المستمرة في سوريا.

كما تخاطب قضايا اللاجئين الصغار وهمومهم، وجاء عددها الأول شهر أيلول الماضي تحت عنوان “في المخيم”، في حين سيصدر العدد الثاني تحت عنوان “الصبر”.

ووزعت النسخ الأولى من المجلة في مخيمات الداخل السوري، كما تم توزيع ما يقارب 5 آلاف نسخة في مخيم حران في محافظة شانلي أورفا في تركيا.

وترزح آلاف العوائل السورية في مخيمات أعدت لهم في الجانب التركي المحاذي للحدود مع سوريا، لا سيما في محافظتي هاتاي وشانلي أورفا، المجاورتين لمحافظات إدلب وحلب والرقة واللاذقية السورية، إضافة إلى عدد من المخيمات في الداخل السوري على الحدود مع تركيا، أكبرها مخيمي السلامة وأطمة.

مقالات متعلقة

  1. 38% من الأطفال السوريين خارج مقاعد الدراسة في تركيا
  2. "التعليم العالي" التركي يقرّ توظيف أكاديميين سوريين في الجامعات
  3. تركيا: هدفنا دمج جميع الأطفال السوريين في نظامنا التعليمي
  4. مساعٍ تركية لنقل الطلاب السوريين إلى مدارس "صحيّة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة