ارتفاع أسعار منتجات “آبل” في تركيا

متجر آبل في اسطنبول (APPLE)

ع ع ع

رفعت شركة “آبل” في تركيا أسعار منتجاتها القديمة اعتبارًا من أمس، الأربعاء 21 من نيسان، وذلك بعد أن طرحت طرازات جديدة من “iMac” و”iPad”.

وذكرت صحيفة “جمهورييت” التركية، أن أسعار منتجات “آبل” ارتفعت بفارق ملحوظ (بحدود 800 ليرة تركية).

 

وكانت “آبل” أعلنت خلال مؤتمرها التقني الأخير، في 20 من نيسان الحالي، عن مجموعة واسعة من الإلكترونيات المميّزة.

ومن أبرزها أجهزة “Apple TV” المزودة بمعالجات “A12 Bionic” التي تتيح مزيدًا من السرعة بالأداء في التعامل مع الفيديوهات والبيانات المصورة والصوتية.

كما يعرض هذا الجهاز المرئيات بدقة “4K” بمعدل 60 إطارًا في الثانية، كما تزود بتقنيات “Dolby Vision” التي تمنح واقعية أكبر للصور والفيديوهات.

وتدعم “Apple TV 4K” أجهزة تحكم “Siri Remote” المطورة التي تمتاز بقرص توجيه دائري يعمل باللمس، كما يضم أزرارًا للتحكم بوظائف التلفزيون المعتادة الأخرى.

“iMAC”

كما قدمت الشركة جهاز “iMac” الجديد كليًا، إذ يتميز بتصميم أصغر حجمًا، ويتم تشغيله بواسطة شريحة “M1″، بينما يبلغ سعره 1790 دولارًا أمريكيًا، وفق الموقع الرسمي.

ويأتي “iMac” الجديد بسماكة 11.5 ميليمتر، ويتوفر بمجموعة مؤلفة من سبعة ألوان.

ويتميز الجهاز بشاشة “Retina” بقياس 24 إنشًا، بدقة 4.5K مع 11.3 مليون بكسل، وأكثر من مليار لون، في حين يشتمل “iMac” الجديد أيضًا على كاميرا “FaceTime HD” بدقة 1080 بكسل، وميكروفونات بجودة الاستديو، ونظام صوت بستة مكبرات صوت.

“IPAD PRO”

ومن ضمن ما كشفت عنه “آبل”، أجهزة “iPad Pro” التي طورتها لتصبح الأفضل من بين حواسيبها اللوحية حتى اليوم.

ويمتاز هذا الجهاز الجديد بمعالج “M1” الحديث الذي طورته آبل في 2020، والذي يرفع سرعة معالجة البيانات بنسبة 50%، إضافة إلى زيادة معالجة البيانات الصورية بنسبة 40% أيضًا.

وستأتي إحدى نسخ هذه الحواسيب بشاشة “IPS” بمقاس 11 بوصة، وسيطرح نموذج آخر بشاشة “Mini-LED” بمقاس 12.9 بوصة، وتعمل مع تقنيات “Liquid Retina XDR” ما يؤمّن سطوعًا عاليًا يصل إلى نحو 1600 شمعة.

كما أُرفق “iPad Pro” بكاميرا أمامية مجهزة بمستشعر بصري بدقة 12 ميجا بكسل، يعمل بتقنية “Center Stage” التي تمكن الكاميرا في مكالمات الفيديو من تتبع المستخدم ليبقى في إطار الفيديو.

وستطرح نماذج “iPad Pro” بمقاس 11 بوصة بسعر 799 دولارًا أمريكيًا للإصدار العادي، و999 دولارًا للنسخة التي تتصل بالشبكات الخلوية، أما نماذج 12.9 إنش فستباع بـ1099 دولارًا للنسخ العادية و1299 دولارًا للنسخة التي تتصل بالشبكات الخلوية.

ما شريحة “M1”

الشريحة التي أعلنت عنها “آبل” بشكل رسمي في نهاية 2020 حملت اسم “apple M1″، وهي بتقنية “soc system on-chip”، وتعني “النظام على شريحة”.

ويحوي المعالج الجديد إضافة إلى الـ”ram” ومعالج الصورة ”gpu” وأغلب مكونات النظام على شريحة واحدة، وتستخدم هذه التقنية عادة في الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، ولكن هذه المرة الأولى التي تستخدم في الحواسيب المحمولة مع تقديم أداء ممتاز واستهلاك أقل للطاقة، كما جاء المعالج داخل الشريحة بتقنية الـ”5 نانومتر” وهي سابقة في تصنيع المعالجات.

مشكلة الحرارة العالية واستهلاك الطاقة هما أكبر عيبين في معالجات “إنتل”، معالج “آبل” الجديد جاء بحل لتلك المشكلات، ما يعني إصدار حواسيب محمولة صامتة من دون مراوح وبساعات عمل طويلة لنفس البطارية.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة