مسؤول سعودي يكشف كمية المخدرات المضبوطة من لبنان في ست سنوات

إحباط شحنة حبوب مخدرة قادمة من لبنان إلى السعودية (الجمارك السعودية)

camera iconإحباط شحنة حبوب مخدرة قادمة من لبنان إلى السعودية (الجمارك السعودية)

tag icon ع ع ع

قال السفير السعودي لدى لبنان، وليد البخاري، إنه جرت محاولة تهريب 600 مليون حبة من المواد المخدرة قادمة من لبنان، خلال السنوات الست الأخيرة.

وفي تغريدة له على موقع “تويتر”، الأحد 25 من نيسان، أشار البخاري إلى أن إجمالي ما تم ضبطه بالسعودية من المخدرات القادمة من لبنان، بلغ أكثر من 600 مليون حبة مخدرة، إضافة إلى مئات الكيلوغرامات من الحشيش خلال الأعوام الستة الماضية.

وأضاف أن الكمية المهربة من لبنان كافية لإغراق العالم العربي بالمخدرات والمؤثرات العقلية وليس السعودية وحدها، لافتًا إلى أن تهريبها لا يستهدف السعودية فحسب بل جميع أرجاء الوطن العربي.

 

وأعرب البخاري عن شكره للبطريرك الماروني اللبناني بشارة بطرس الراعي على موقفه المستهجِن لاستهداف السعودية من خلال تهريب المخدرات إليها.

وأعلنت الجمارك السعودية، في 23 من نيسان الحالي، إحباط تهريب 5.3 مليون حبة “كبتاغون”، مخبأة في شحنة لفاكهة الرمان قادمة من لبنان.

وأصدرت المملكة العربية السعودية قرارًا يقضي بمنع دخول إرساليات الفواكه والخضراوات اللبنانية، أو السماح لها بالعبور ضمن أراضيها، اعتبارًا من 25 من نيسان الحالي.

وعزت السعودية قرارها إلى تزايد استهداف أراضيها من قبل مهربي المخدرات القادمة من لبنان أو المارة عبر أراضيه من جهة، وإلى عدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف هذه الممارسات من جهة أخرى.

وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، محمد النجيدي، أن نسبة المضبوطات المخبأة في الخضار والفواكه الواردة من لبنان بلغت 75% من إجمالي ما تم ضبطه، بحسب ما نقلته صحيفة “عكاظ” السعودية.

وأضاف النجيدي أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات نجحت في كشف عدة عمليات تهريب قادمة من لبنان داخل شحنات خضار وفواكه.

ومن أبرز تلك العمليات ضبط أكثر من 20 مليون قرص “إمفيتامين” مخبأة داخل شحنة عنب، وثانية داخل شحنة تفاح بلغت أكثر من أربعة ملايين قرص “إمفيتامين”، وأخرى داخل شحنة من الإطارات قادمة من لبنان عبر ميناء “جدة الإسلامي” بلغت 11 مليون قرص “إمفيتامين” مخدر.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة