كيف أقرأ رسائل “تلجرام” دون معرفة المرسل؟

قائمة محادثة "تلجرام"

ع ع ع

يحتاج مستخدمو التطبيقات دائمًا إلى الميزات التي تزيد الخصوصية في محادثاتهم الشخصية، ومنها عدم معرفة الشخص المرسل للرسالة بأن المستلم قرأها، وهي ميزة يوفرها تطبيق “تلجرام” مؤخرًا مع ميزات أخرى مثيرة للاهتمام.

ميزة معرفة قراءة المستلم للرسائل توفرها تطبيقات الدردشة في هواتف “أندرويد” أو “آيفون”، ويمكن تجاوزها بتطبيقات محاكية لكنها غالبًا ما تكون ضارة، أما “تلجرام” فأصبح يوفرها بشكل أساسي.

والميزة التي تُسمى “Preview Chats”، تسمح بقراءة الرسائل الجديدة دون معرفة مرسلها أن المستلم قرأها، بمعنى آخر، دون معرفته بفتح المحادثة وظهور مؤشرات قراءة الرسائل.

وللاستفادة من الميزة يجب اتباع خطوتين بسيطتين:

– بعد فتح التطبيق نضغط مطولًا على صورة الملف الشخصي للدردشة.

– تظهر نافذة منبثقة تحتوي رسائل المحادثة مع الطرف الآخر.

– مطالعة الرسالة الجديدة وقراءتها بشكل خفي.

– يؤدي ذلك إلى فتح قائمة بإجراءات إضافية، مثل تثبيت المحادثة أو كتم إشعارات الرسائل لهذه المحادثة أو حذف جميع الرسائل.

في كل تحديث يقدم “تلجرام” ميزات جديدة يسبق فيها التطبيقات الأخرى، ومن هذه الميزات مؤخرًا محادثات صوتية جماعية كما في تطبيق “كلوب هاوس”.

من ميزات التطبيق أيضًا خلال المشاركة في محادثة صوتية على قناة أو مجموعة، يمكن الآن النقر مطولًا على الصورة الشخصية الخاصة بأي عضو آخر لمعرفة السيرة الذاتية الخاصة به والتحكم في مستوى الصوت لديه أو كتم صوت هذا العضو عندما يتحدث أو يرسل رسالة خاصة.

ويمكن في التحديثات الأخيرة للتطبيق تكبير الصور بسحب الأصابع فوق الصورة دون الحاجة إلى فتحها من معرض الوسائط ضمن المحادثة.

ووفرت التحديثات تحسين مشغل الفيديو في التطبيق، إذ يمكن في أثناء مشاهدة مقطع فيديو النقر بشكل مزدوج على الجانب الأيسر من الشاشة لإرجاع عشر ثوانٍ أو الجانب الأيمن للتقديم السريع، ويمكن تقديم المقطع أكثر، وهي ميزة شبيهة بمميزات المشاهدة في “يوتيوب”.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة